ثقافة وفن

زاهي وهبي يعود إلى أحضان عائلته … زهير قنوع لباسم ياخور: معلم وممثل قدير ونجم عربي نفتخر به

| الوطن

نقودكم في عدد جديد إلى جولة جديدة حول ما نشره النجوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي هذا الأسبوع:

كأنو مو تمثيل

أبدى المخرج زهير قنوع إعجابه بأداء الممثل السوري النجم باسم ياخور في مسلسل «على صفيح ساخن»، فنشر صورة من العمل وعلق: «عندما لا يتعالى النجم على الشخصية التي يؤديها، بل يحبها ويتمثلها بجد، فتخرج النتائج مبهرة، عندما لا يتكئ النجم على ملابس أو ماكياج أو حتى شخصية معقدة مركبة بالمعنى المرضي أو المتطرف حركياً أو ذهنياً، فتصبح جودة الأداء فقط هي المعيار، والموهبة هي الحصن، والعينان هما المدخل، والإحساس هو الفيصل، وهذا هو السهل الممتنع والأصعب في فن التمثيل».

وأضاف: «عندما يتبنى الممثل الفرضية التي يعيشها في التصوير حتى تصبح الأحداث المصورة كالحقيقة تماماً، تصل حد التماهي مع الواقع، بأبسط وأعمق أسلوب أداء ممكن، فيعشق الجمهور الشخصية، وتقول إحدى المعلقات من الجمهور على مشهد بكاء هلال الحجار مثلاً «كأنو مو تمثيل»، أبو روي المتألق من دون تجميل وتجمل وكليشيهات وعبارات مساعدة وعكازات، وبإدارة مخرج خبير، خرج علينا «هلال الحجار» بطل من لحم ودم، تتعاطف معه رغم مساحة الشر الكبيرة الموجودة فيه، لأنه في الجوهر نجح بأن يكون مشابهاً للناس متخماً بالتعب والتناقضات وبسيطاً ومقنعاً في كل مشهد».

وختم: «باسم ياخور معلم وممثل قدير، ونجم عربي نفتخر به».

الله كريم

خرج الإعلامي اللبناني ​زاهي وهبي​ من دائرة الخطر بعدما دخل العناية المركزة بسبب مضاعفات إصابته بفيروس كورونا، وبدأ مرحل التعافي عائداً إلى منزله وإلى أحضان عائلته.

ونشرت زوجته الإعلامية ​رابعة الزيات​ صورة له بعد عودته إلى المنزل وعلقت: «الله كريم، زاهي خرج اليوم من المستشفى ورجعلنا أوكسجين البيت، على أمل أن يستعيد نعمة الأوكسجين الطبيعي قريباً، إذ لا يزال بحاجة لبعض الوقت كي يتعافى نهائياً بإذن الله، مع تكرار الشكر والامتنان لفائض محبتكم ودعمكم وصلواتكم المباركة».

شفتا نجلاء

علقت الممثلة المصرية ​نجلاء بدر​ على سخرية مواطنها ​رامز جلال​ منها وذكره اسمها في حلقة حمادة هلال في برنامج «رامز عقله طار».

ونشرت فيديو وهو يتحدث عنها، وعلقت: «ماشي يا رامز، مبروك عليك يا جميل، دائماً ناجح ومحبوب من الحلقات الحلوة، بجد قوي حمادة هلال وأنا فطست من الضحك، الناس كلها بعتتلي الجزء ده، شكراً ليكم كلكم».

ويعود سبب سخرية رامز من نجلاء، هو أنه عند وقوع حمادة ضحية في البرنامج، وخلال تنفيذ المقلب، تعرض لإصابة حيث قام رامز بضربه بالبندقية لتأتي الكرة في فمه، ما تسبب في تورم شفتيه، ليسخر رامز منه ويشبه شفتيه بشفتي نجلاء بدر.

مايكل جاكسون

لا تزال الممثلة المصرية حورية فرغلي حديث مواقع التواصل الاجتماعي بعد عودتها إلى القاهرة ونجاح العمليات الجراحية التي أجرتها في أميركا.

وأشارت إلى أنها أجرت آخر عملية قبل أسبوع من عودتها، وأنها ستعود مرة أخرى في شهر آب المقبل للاطمئنان على حالتها الصحية.

وأوضحت أن أول عملية استمرت نحو 10 ساعات، وبعد 3 أسابيع أجرت عملية أخرى، مشيرة إلى أن آخر عملية أجرتها هي التي أشعرتها بالتعب.

وكشفت أنها حالياً باتت تتذوق الطعام وتشعر برائحة الأشياء من حولها، على عكس ما كان قبل العملية.

من ناحية ثانية، ردت على حملة التنمّر التي تعرّضت لها، وتحديداً على تشبيهها بالنجم العالمي الراحل مايكل جاكسون فقالت: «زعلت أوي ومكنش ينفع يتقال عني إني شكل مايكل جاكسون وإني شكلي وحش أوي، كده خلوني أفقد الثقة في نفسي كبنت».

فروض وغناء

تعرض الفنان المصري أحمد سعد لموجة من الانتقادات الساخرة بسبب تعليق على صورة ظهر فيها وهو يستمتع بالجو الصيفي المميز داخل حمام السباحة، وعلق عليها كاتباً: «الحياة حلوة وأنت بتعمل فروض دينك.. صيام وصلاة وقيام وانبساط وخروج وغناء»، وهو ما عرضه للكثير من الانتقاد لجمعه فروض الدين بالغناء.

وأثار هذا التعليق موجة من الجدل بين متابعيه وخاصة أنه كتب كلمة فروض بشكل خاطئ إذ كتبها «فرود»، وهو ما استدعى تصحيحها من المتابعين للفت نظره للأمر.

وكذلك انهالت عليه التعليقات الساخرة بعد ذكره كلاً من الخروج والغناء ضمن الفروض الدينية التي يؤديها الفرد، لافتين إلى أن التعبير خانه.

أول سنة

كشف الفنان اللبناني زياد برجي أنه يصوم لأول مرة هذا العام، وقال: «أعترف أن هذه هي أول سنة أصوم فيها، نعم تأخرت في القيام بالأمر، كما أنني بدأت الالتزام بالصلاة فأنا لم أكن شخصاً ملتزماً بالطقوس الدينية قبل ذلك».

وتحدث أيضاً عن الحب في حياته، موضحاً بأن الحب الأول وهم، الحب الحقيقي هو الذي يبقى، أجد أن الحب الأول هو آخر حب، كما أؤمن بمقولة البدايات جميلة والعبرة بالخواتيم ولكن من الضروري المثابرة والمحاولة أكثر من مرة للوصول إلى الهدف.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن