سورية

محافظ اللاذقية لـ«الوطن»: إزالة آثار العدوان الإسرائيلي وتأمين احتياجات العائلات المتضررة

| اللاذقية - عبير سمير محمود

أكد محافظ اللاذقية، إبراهيم خضر السالم، لـ«الوطن»، أمس، العمل على إزالة آثار العدوان الإسرائيلي الذي استهدف عدة مناطق مدنية سكنية بريف المحافظة، من خلال تكليف مجلس مدينة اللاذقية أعمال الإزالة في كل المواقع.
وأوضح المحافظ، أنه يتم الوقوف على احتياجات العائلات المتضررة جراء العدوان وتأمين المواد الأساسية لهم، مشيراً إلى تكليف نائب رئيس المكتب التنفيذي ورئيس مجلس المدينة ومدير الشؤون الاجتماعية والعمل، متابعة أمور العائلات المتضررة وتأمين ما يلزم من احتياجاتهم الأساسية.
وذكر السالم، أنه وفق الحصيلة الأولية استشهد مدني وأصيب 6 مواطنين مدنيين بينهم طفل ووالدته إضافة إلى خسائر مادية بينها منشأة مدنية لصناعة المواد البلاستيكية ومستودع للأخشاب والسيراميك وفي منازل المواطنين.
وذكر قائد فوج الإطفاء الرائد مهند جعفر لـ«الوطن» أنه تم إخماد جميع النيران التي اندلعت جراء العدوان السافر في رأس شمرا والحفة وسوق الجمعة.
وبيّن جعفر، أن عمليات الإخماد تمت بمشاركة ٣ سيارات بطواقمها في موقع رأس شمرا، وسيارتين في موقع سوق الجمعة، وسيارة في موقع الحفة.
كما أسفر العدوان عن أضرار في الشبكة الكهربائية في مركز تحويل سوق الجمعة الهوائي، نتيجة استهداف المركز الذي أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن المنطقة، وإعادتها للخدمة بعد إصلاحها من الورشات مباشرة.
وزار محافظ اللاذقية ومدير الصحة هوازن مخلوف، المصابين الذين تم نقلهم إلى مشفى الشهيد حمزة نوفل الوطني للاطمئنان على صحتهم، خلال تقديم الإجراءات الإسعافية المقدمة لهم.
وكان مصدر عسكري ذكر أنه في نحو الساعة 2.18 من فجر أمس نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه جنوب غرب اللاذقية مستهدفاً بعض النقاط في المنطقة الساحلية، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن