الأولى

البرازي لـ«الوطن»: بيع الخبز بالحصة الشهرية بداية الشهر المقبل

| اللاذقية- عبير سمير محمود

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي أنه بداية الشهر المقبل سيتم تطبيق الآلية الجديدة بعملية بيع الخبز عبر الحصة الشهرية.
وخلال تفقده العمل في مخبز الغراف بحي الرمل الجنوبي، قال البرازي لـ«الوطن»، إن هذه الآلية الجديدة تضمن الحصة الشهرية لكل أسرة التي تحصل عليها بشكل متقطع بما يضمن رصيدها المخصص كاملاً بحسب عدد أفراد الأسرة، مضيفاً: إن الغاية من هذه العملية التنظيمية هي تخفيف الازدحام على الأفران إضافة إلى تحديد التوزيع المكاني للحصول على الخبز.
وأضاف البرازي: إنه حالياً يتم تطبيق بيع الخبز عبر المعتمدين باللاذقية إضافة إلى البيع عبر المنافذ المخصصة بالأفران، لافتاً إلى أن الوزارة تسعى حالياً للوصول إلى أعلى نسبة لبيع الخبز عبر المعتمدين من خلال التوسع بأعدادهم.
وفي اجتماع مع الجهات التموينية في محافظة اللاذقية لشرح مفاهيم وأهداف المرسوم 8 الخاص بحماية المستهلك، أشار البرازي إلى أن الغاية الأساسية من المرسوم هي حماية المستهلك وخدمته، وحفظ حق الدولة بما تدفعه من القطع الأجنبي من الخزينة العامة.
وأضاف: إن المرسوم رقم 8 يهدف مباشرة لحماية المنتج والتاجر والمستهلك في الوقت نفسه.
وبيّن البرازي أن شريحة ذوي الدخل المحدود هم الغاية رقم 1 في تطبيق المرسوم والشريحة المتوسطة رقم 2 في حين أن التاجر هو الغاية رقم 3، مؤكداً العمل على التطبيق الفعلي للمرسوم وتقديم الخدمة الاستثنائية لأبناء شريحة ذوي الدخل المحدود التي ضحت كثيراً وعلينا مساعدتهم وتقديم الأفضل لهم.
ولفت إلى أن المرسوم رقم 8 ينصّ على محاسبة الكادر التمويني في حال تواطأ المراقب أو أخفى أي مخالفة فإنه سيكون أمام عقوبة السجن والتي قد تصل لثلاث سنوات، منوهاً بأن هذه العقوبات لا تسقط بالتقادم.
من جهته أكد محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم العمل على تنفيذ المرسوم رقم 8 مؤكداً تعاون الجهات المعنية بتطبيقه على الأرض بما يخدم المستهلك ويضبط الأسواق.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن