الأولى

السفير عباس لـ«الوطن»: تواصلنا مع الحكومة لإجلاء رعايانا من الهند ولا «كورونا» بينهم حتى الآن

| سيلفا رزوق

أكد سفير سورية في الهند رياض عباس، أن لا إصابات بين صفوف الطلبة السوريين في الهند بفيروس «كورونا» حتى الآن، مبيناً أن الجامعات الهندية مهتمة بهم، رغم الوضع الصعب الذي فرضه انتشار الفيروس في البلاد.
السفير عباس وفي تصريح لـ«الوطن»، أكد أن الوضع الصحي للطلبة السوريين وللسوريين العالقين بالهند بخير حتى الآن، وهناك اهتمام من قبل الجامعات الهندية بهم، لكن بعض الجامعات ونتيجة لتفشي «كورونا المتحورة»، طالبت بعض الطلبة بإخلاء السكن بالسرعة الممكنة، لأن المستشفيات مكتظة بالمصابين، حيث جرى فتح دور العبادة لاستقبال المصابين، ومن الممكن استخدام سكن الطلاب بالجامعات لهذا الأمر أيضاً.
وكشف السفير عباس أن السفارة تواصلت مع الحكومة السورية للطلب من الجهات المعنية دراسة إمكانية إرسال طائرة إجلاء للرعايا السوريين تفادياً لحصول ما لا يحمد عقباه، وقال: «تواصلنا مع الحكومة السورية لإجلاء السوريين ونحن بانتظار الجواب».
وبيّن السفير عباس أن الحكومة الهندية فرضت الإغلاق التام في البلاد، وفي حال استمر الوضع الصحي في الهند على ما هو عليه فلابد من إجلاء الرعايا السوريين، مبيناً أن الرحلات الاستثنائية بين الولايات الهندية ما زالت مستمرة حتى الآن.
ولفت سفير سورية في الهند إلى أن السفارة تتابع بشكل مباشر أوضاع السوريين في الهند، وهي على تواصل مع الحكومة السورية في هذا الخصوص، مشيراً إلى أن الطلبة ناشدوا السفارة بإجلائهم، علماً أن الجامعات الهندية مهتمة بهم، وتضع عدداً منهم بالحجر الصحي خوفاً عليهم.
وأشار السفير عباس إلى وجود مجموعة من السوريين العالقين بالهند، منهم بحّارة وبعض الموفدين بمهمات رسمية، إضافة إلى عدد من المواطنين الذين زاروا الهند بقصد العلاج.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن