شؤون محلية

«السورية للتجارة» في اللاذقية بعد البندورة تستجر البطاطا من المزارعين

| اللاذقية - عبير سمير محمود

أكد مدير فرع السورية للتجارة في اللاذقية شادي دلالة لـ«الوطن»، أن الفرع قيد الانتهاء من توزيع الدورة الحالية من المواد المقننة إلى المواطنين بموجب البطاقة الذكية، مع اقتراب وصول التنفيذ إلى النسبة الكاملة خلال أيام.
وأشار دلالة إلى أن المؤسسة وضعت في صالة البطرني بمدينة اللاذقية جهاز قارئ «ماستر» لبيع المواطنين المواد المقننة بموجب البطاقة الذكية بشكل مباشر في حال لم تصلهم الرسالة حتى الآن، وذلك لمخصصات الدورة الحالية وفق بيانات المؤسسة.
وذكر دلالة أن مشاركة السورية للتجارة في مهرجان سوق الخير بحديقة البطرني توفر للمواطنين جميع المواد الأساسية بأسعار أقل من السوق بنسبة تصل حتى 30 بالمئة، إضافة إلى جناح لتوزيع المواد المقننة.
وأضاف إن صالة البطرني ستستمر إلى ما بعد شهر رمضان بدوام مسائي كسوق مناوب لتوفير جميع احتياجات المواطنين من المواد الأساسية والغذائية بشكل عام.
وذكر دلالة أن السورية تسعى للتوسع بخطة العام الحالي، مشيراً إلى وجود 230 صالة موزعة على جغرافيا المحافظة، إضافة لافتتاح 79 صالة ومنفذ بيع ضمن المؤسسات الحكومية لتأمين احتياجات الموظفين بأماكن عملهم.
وبيّن مدير فرع السورية للتجارة أنه وفق توجيهات محافظ اللاذقية يتم تسيير سيارات جوالة محملة بالمواد المقننة من سكر وأرز وشاي إضافة للمواد الأخرى للوصول إلى المواطنين كافةبجميع مناطق المحافظة، وهو الأمر الذي يخفف الأعباء عنهم لشراء احتياجاتهم الأساسية.
من جهة ثانية، أكد دلالة البدء أمس باستجرار محصول البطاطا بشكل مباشر من المزارعين بما يخفف عنهم أعباء العمولة والنقل وذلك مع طرح كميات كبيرة منها في السوق، لافتاً إلى أن تحديد سعر الكيلو يكون عبر الرائج في الأسواق.
وأضاف إن المؤسسة مستمرة باستجرار مادة البندورة من الفلاحين وطرحها في صالات المؤسسة باللاذقية والمحافظات الأخرى، مبيناً أن استجرار المحاصيل من أراضي المزارعين مباشرة يخفف عنهم أعباء النقل والعمولة وشراء صناديق التعبئة، إذ يتم نقلها بسيارات المؤسسة إلى الصالات ضمن المحافظة وإلى المحافظات الأخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن