الأولى

وجه بإيجاد آليات لتسويق الحمضيات.. واتخاذ إجراءات لدعم المزارعين والمنتجين … الحلقي: محاربة الفساد.. وتفعيل دور الرقابة والإعلام الاستقصائي

طلب رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي من جميع الوزراء ضرورة التدقيق في كافة مظاهر وملفات الفساد وتفعيل دور الرقابة الداخلية والإعلام الاستقصائي في هذا المجال مشدداً على ضرورة الاهتمام بالعديد من القضايا والملفات الخدمية والاقتصادية والتنموية والهموم المعيشية.
وخلال ترؤسه جلسة الحكومة أمس أكد الحلقي أن الحكومة تسعى إلى وضع الآليات والرؤى والبرامج لترجمة البيان الوزاري على أرض الواقع بهدف تعزيز مقومات صمود الدولة والشعب السوري وإعادة تنشيط الحركة الاقتصادية والصناعية والزراعية والتنموية، مشدداً على ضرورة الاهتمام بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر باعتبارها قاعدة حقيقية لانطلاق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
ووجه الحلقي مؤسسات التدخل الإيجابي للإسراع بإيجاد آليات مناسبة لتسويق محصول الحمضيات بالساحل محلياً وخارجياً بالتوازي مع إقامة معامل للعصائر وتوطين صناعات زراعية تتواءم مع طبيعة كل منطقة.
كما طلب من وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالتنسيق مع وزراء الصناعة والزراعة والاقتصاد والتجارة الخارجية واتحاد المصدرين واتحاد الفلاحين وغرف الزراعة لعقد اجتماع وتقديم مذكرة تعرض على مجلس الوزراء الاجتماع القادم بهدف اتخاذ قرارات وتوصيات وإجراءات تساهم في دعم المزارعين والمنتجين.
ووجه الحلقي محافظ دمشق باتخاذ الإجراءات التي من شأنها منع التعدي على الحدائق العامة وخاصة حديقة تشرين وابن رشد وإزالة كل أشكال التشوهات والأكشاك الموجودة وتنظيم العمل فيها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن