الأولى

«سفيرة» صامدة.. وتركيا تنجد مسلحي ريف حلب الجنوبي بالشيشانيين … تعزيزات للجيش لتأمين طريق سلمية حلب

الوطن – وكالات :

تواصل وحدات من الجيش السوري العمل على تأمين الطريق العام سلمية – أثريا – خناصر – حلب بشكل كامل، بعد زجه بتعزيزات كبيرة راجلة ومؤللة، للتصدي في اشتباكات ضارية لمجموعات تنظيم داعش الإرهابي التي تحالفت كما يبدو مع مجموعات مسلحة، استُقدمت من المحافظات الساخنة القريبة وتركيا، والعراق «للجهاد في غزوة حماة الكبرى».
وكبدت وحدات الجيش بحسب مراسل «الوطن» في حماة تلك المجموعات خسائر فادحة بالأرواح والعتاد، على حين ارتقى عدد من عناصر الجيش والدفاع الوطني شهداء، منهم 3 من عائلة واحدة، كما أصيب آخرون.
وتعزيزات الجيش فرضت حضورها في ريف سلمية الشرقي، حيث أبطلت مفاعيل خطط المجموعات الإرهابية في السيطرة على قرية الشيخ هلال الإستراتيجية على ذلك الطريق الذي استماتت تلك المجموعات لبسط سيطرتها، ولكن أمنيتها لم تتحقق.
وفي حلب واصلت وحدات من الجيش عمليتها الرامية إلى تطهير طريق خناصر- أثريا القريب من السفيرة، من فلول داعش وجبهة النصرة، فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية، على الرغم من الظروف الجوية السيئة والتي أخرت تقدم الجيش خلال اليومين الماضيين.
وأفاد مصدر ميداني في حلب لـ«الوطن» أن الجيش يتابع بروح عالية تطهير ما تبقى من الطريق من التلة 11 من طرف خناصر باتجاه أثريا وأنه لم يخسر متراً واحداً خلال الهجمات التي شنها التنظيم، ونوه إلى أن الجيش بمؤازرة اللجان الشعبية تمكن من تدمير دبابتين للتنظيم ومدافع رشاشة.
وصد الجيش هجوماً واسعاً نفذه تنظيم داعش من جهات عديدة على مدينة السفيرة في ريف حلب الشرقي استمر ساعات عديدة لم يتمكن خلاله التنظيم من إحراز أي تقدم يذكر.
واستنجد مسلحو ريف حلب الجنوبي قبل خسارتهم مراكز ثقلهم الأخيرة فيه بالحكومة التركية التي أرسلت لهم أكثر من 200 مقاتل شيشاني عبروا الحدود التركية الأحد باتجاه الريف الذي بسط الجيش العربي السوري فيه سيطرته على 50 قرية ومزرعة وتلال إستراتيجية ما دفع بما يدعى «جيش الفتح» لوضع كل ثقله في المعركة المصيرية.
وجنوب البلاد أسقطت وحدة من الجيش والقوات المسلحة 7 طائرات صغيرة مسيرة بالتحكم عن بعد فوق مدينة ازرع بريف درعا الشمالي، كما ودمرت وحدات أخرى مستودع ذخيرة خلال عمليات نفذتها أمس على أوكار لتنظيم «النصرة» وميليشيا «جيش الإسلام» في الغوطتين الشرقية والغربية بريف دمشق وقضت على عدد من المسلحين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن