سورية

كذبت مزاعم نقلها قوات من سورية إلى اليمن.. إيران تعين سفيراً جديداً لها في سورية

| وكالات

عيّنت إيران، أمس، مهدي سبحاني سفيراً جديداً لها في سورية، بعد انتهاء مهام السفير جواد ترك أبادي، في الوقت ذاته كذبت فيه سفارتها في تركيا أنباء زعمت أن إيران نقلت قوات من سورية إلى اليمن، مؤكدة أن مثل هذا الادعاء دليل على الجهل بالحقائق الميدانية.
وذكرت وزارة الخارجية الإيرانية، حسب وكالة «إرنا»، أنه بناء على اقتراح وزير الخارجية محمد جواد ظريف وتأييد رئيس الجمهورية محمد حسن روحاني، تم تعيين مهدي سبحاني سفيراً جديداً للجمهورية الإسلامية في دمشق.
وذكرت الوكالة، أن سبحاني بدأ بالفعل مهامه الدبلوماسية الجديدة لدى سورية.
وشغل السفير الإيراني الجديد في دمشق، منصب المدير العام لمكتب التخطيط والرصد الإستراتيجي بوزارة الخارجية، وقنصلاً عاماً لإيران في كراجي ومساعد المدير العام لشؤون منطقة غرب آسيا ومساعداً لسفيري إيران في تركمانستان وأوكرانيا.
جاء ذلك، في وقت نفت فيه السفارة الإيرانية لدى أنقرة في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أمس، ادعاء وكالة «الأناضول» التركية للأنباء، بقيام إيران بنقل قوات من سورية إلى اليمن، وفق ما ذكرت وكالة «فارس» للأنباء.
وقالت السفارة في تغريدتها: «مثل هذا الادعاء دليل على الجهل بالحقائق الميدانية».
كما أوضحت السفارة الإيرانية أن هذا الادعاء الكاذب يتناقض مع نهج الجمهورية الإسلامية الإيرانية في الحرب الكارثية واللاإنسانية ضد الشعب اليمني.
وأضافت: إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية دعت دائماً إلى إنهاء هذه الحرب ودعمت جهود الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن