سورية

موقع لبناني: قيادات من دول الممانعة يجتمعون في دمشق قريباً

| وكالات

كشف موقع إعلامي لبناني عن لقاء سيعقد في دمشق خلال أيام، لقادة كبار من محور الممانعة من سورية وإيران والعراق ولبنان، لبحث المستجدات الطارئة في المنطقة.
ونقل موقع «ليبانون ديبايت» الإلكتروني عن مصادر وصفها بــــ«الخاصة»، أن لقاءً مهماً جداً سيعقد في دمشق وسيتمحور حول المستجدات الطارئة في المنطقة وذلك بالتزامن مع انطلاق المناورة الإسرائيلية الأضخم التي بدأت أمس على عدة جبهات.
وقالت المصادر: إن «مجموعة قرارات مهمة مرتبطة بالوضعين السوري واللبناني ستتخذ، ومن ضمنها تشكيل غرفة عمليات موحدة لمتابعة كل المستجدات في المنطقة».
والمناورة التي بدأ بها جيش الاحتلال الإسرائيلي، ، تحاكي حرباً على عدة جبهات، وفق ما نقل موقع قناة «العالم» الإيرانية عن قناة «قناة كان 11» العبرية.
وقالت القناة: إن «قوات نظامية واحتياط إضافة للفرق العسكرية المختلفة، ستشارك في المناورات، كما سيشترك المستوى السياسي أيضاً ووزارة الجيش وسلطة الطوارئ ووزارة الخارجية وأذرع الأمن المختلفة، في المناورات التي تستمر شهراً».
وستحاكي المناورات عملية توغل واسعة النطاق في عمق «العدو» وفق قدرات هيئة الأركان وعمليات للقوات الخاصة، كما سيتم التدرب على الانتقال السريع من الوضع الروتيني إلى حالة الطوارئ.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن