الأولى

مؤسسات الدولة قامت بخطوات كبيرة من شأنها إعادة الاستقرار النسبي إلى سوق الصرف … عرنوس لنواب «الشعب»: الحكومة تعمل لتخفيف الصعوبات التي تواجه المواطن

| الوطن

أكد رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس أن الحكومة تعمل بكل السبل المتاحة لتخفيف الصعوبات التي تواجه المواطن سواء فيما يتعلق بالمستوى المعيشي أم المشتقات النفطية أم الطاقة الكهربائية وغيرها، مشدداً على تكثيف العمل في الوقت ذاته لمعالجة أي خلل أو قصور.
وفي كلمة له في افتتاح الدورة العادية لمجلس الشعب، أشار عرنوس إلى أن الحكومة تولي أهمية خاصة لدعم المشاريع الاستثمارية الإنتاجية والخدمية، موضحاً أنه تم التصديق خلال المرحلة السابقة على عقود مشاريع تزيد قيمتها على 137 مليار ليرة سورية.
ولفت إلى أن العمل مستمر حالياً لتقديم كل الدعم المالي والمصرفي والخدمي الممكن للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في القطاعين الزراعي والصناعي بجميع المجالات النباتية والحيوانية والنسيجية والغذائية والهندسية وغيرها.
وأضاف عرنوس: إن القسم الأعظم من إنتاجنا الوطني من القمح ومن النفط والمشتقات النفطية موجود على تراب وطننا إلا أن المجموعات الإرهابية وداعميها يحرموننا من الوصول إليها ويبيعونها إلى أعداء الشعب ونحن نسعى بشتى السبل الممكنة وبكل الظروف لتوفير هذه الأساسيات للمواطنين.
وعلى المستوى المصرفي والمالي والتجاري أوضح المهندس عرنوس أن مؤسسات الدولة قامت بخطوات كبيرة جداً من شأنها إعادة الاستقرار النسبي إلى سوق الصرف ما أعطى رسالة واضحة حول قوة الدولة السورية ومؤسساتها وقدرتها على إدارة السوق وتحييد القوى المتلاعبة بمستوى معيشة المواطن وفق أدوات وتدخلات مناسبة تتلاءم مع الوسائل التي يعتمدها المضاربون والمتلاعبون بسوق الصرف.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن