الأولى

«الصحة» تستلم 40 سيارة إسعاف من منظمة الصحة العالمية

| محمود الصالح

استلمت وزارة الصحة أمس 40 سيارة إسعاف من منظمة الصحة العالمية، وذلك بهدف دعم منظومة الإسعاف والطوارئ في البلاد، ولتعويض ما خسره قطاع الصحة من سيارات إسعاف نتيجة قيام المجموعات الإرهابية بتدمير البعض وسرقة بعضها الآخر.
وأكد وزير الصحة حسن غباش أن وزارة الصحة تسعى دائماً لدعم منظومتها الإسعافية، ورفد هذه المنظومة بالإمكانات المادية والبشرية، وتعمل الوزارة مع المنظمات الدولية والجمعيات الأهلية لتوفير احتياجات القطاع الصحي.
في تصريح صحفي خلال عملية استلام السيارات بحضور ممثلة منظمة الصحة العالمية أكجمال مختوموفا أضاف الغباش: هذه السيارات التي تم استلامها اليوم هي سيارات حديثة، وسيتم وضعها في الخدمة وتوزيعها على المحافظات بشكل فوري.
الغباش لفت إلى أنه يتم التنسيق دائماً بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية لتأمين احتياجات الوزارة، موضحاً أنه تم التنسيق مع الممثل الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية خلال زيارته الأخيرة إلى سورية لتأمين هذه السيارات
من جهتها أكدت ممثلة منظمة الصحة العالمية أكجمال مختوموفا أن المنظمة تضع إستراتيجية واسعة ودائمة، مضيفة: هناك مبادرات قمنا بها لتأسيس مركز الطوارئ الصحية على مستوى العاصمة وعلى مستوى المحافظات، وهذه المراكز من ضمن احتياجاتها توفير منظومة إسعاف لذلك نقدم اليوم 40 سيارة إسعاف لدعم منظومة الطوارئ في البلاد لزيادة قدرة الاستيعاب والجهوزية في هذا القطاع.
وفي تصريح خاص لــ«الوطن» أضافت: نحن مستمرون دائماً في تقديم الدعم للمنظومة الصحية في سورية سواء لناحية التجهيزات الصحية أم الأدوية أم المستلزمات الأخرى وهذا جزء من برنامج شامل بالنسبة لنا يتضمن التدريب والبحوث والدراسات وإعادة التأهيل، وتقديم الدعم الفني والمشورة الفنية للكوادر الفنية العاملة في القطاع الصحي.
وبيّنت مختوموفا أن هناك تعاوناً دائماً بين المنظمة ووزارة الصحة وخلال السنوات الثلاث الماضية تم تقديم 51 سيارة إسعاف.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن