رياضة

اليوفي يتهاوى أمام ميلان وليل يقترب من لقب الليغ آن … روخي بلانكوس الأندلس يقدم خدمة لنظيره المدريدي

| خالد عرنوس

تغييرات مهمة طرأت على ترتيب الدوري الإيطالي وكذلك الفرنسي فاقترب ليل من حسم لقب الأخير بفضل فوزه العريض مستفيداً من تعثر ملاحقة الباريسي على أرض رين، على حين قسا ميلان على اليوفي في تورينو ليضعه خارج مربع الكبار حالياً ليصبح مهدداً بعدم حضور دوري الأبطال في الموسم القادم، وبالمقابل حقق نابولي الفوز فعزز الأول وصافته للبطل وتقدم الثاني ليحتل المركز الرابع بانتظار الجولة 36 التي تنطلق اليوم ويخوض فيها فريق السيدة العجوز مباراة صعبة على أرض ساسولو في حين ميلان يعود إلى تورينو لملاقاة أحمرها ويفتتحها نابولي بلقاء أسهل نسبياً أمام أودينيزي، وفي إسبانيا انتهت قمتا الجولة 35 بالتعادل فبقيت الأمور على حالها بصدارة الأتلتي ووصافة لقطبين، وتنطلق اليوم منافسات الجولة 36 وفيها يخوض قطبا العاصمة مباراتين لا تخلوان من الصعوبة، فالأتلتي يستقبل سوسيداد على حين الريـال يحل ضيفاً على غرناطة أما البرشا فينزل بضيافة ليفانتي.

تعادل متأخر

في الليغا توجهت الأنظار إلى قمة ملعب دي ستيفانو حيث فوز الريـال على إشبيلية يقربه خطوة مهمة من اللقب على اعتبار أن نتيجة جاره مع غريمه الأزلي في قمة نيوكامب قد صبت في مصلحته، ولكن لأن إشبيلية بحث بدوره عن فرصته الضئيلة ورد الاعتبار بعد خسارته المتأخرة في الجولة السابقة فقد دخل القمة المدريدية بحماسة وقوة ونجح بالتقدم مرتين قبل أن يخونه الوقت بدل الضائع فخسر فوزاً مهماً، ولعل اللقطة الأكثر جدلاً كانت في الدقيقة 81 عندما ارتدت الكرة من ركنية للأندلسي إلى هجمة مرتدة انفرد على إثرها بنزيمة بالحارس وحصل على ركلة جزاء لكن تقنية الفيديو منحت ركلة جزاء لإشبيلية للقطة السابقة عندما لامست الكرة يد ميليتاو فسجل راكتيتش هدف التقدم الذي طارت معه أعصاب لاعبي الملكي فحاصروا مرمى ياسين بونو حتى جاءت تسديدة كروس فارتطمت بقدم هازارد وخدعت الدولي المغربي وأعلنت التعادل المدريدي وإنقاذه من خسارة رابعة على أرضه، علماً أنه التعادل الثالث في ملعبه والأول بنتيجة 2/2 هذا الموسم، على حين هو التعادل الرابع لإشبيلية خارج ملعبه من خمسة كلها بأهداف.

النتائج المسجلة – الإسباني 35

– برشلونة * أتلتيكو مدريد صفر/صفر.

– ريـال مدريد * إشبيلية 2/2 للأول أسينسيو (67) وهازارد (90+4) وللثاني فرناندو (22) راكتيتش (78 من جزاء).

– سوسيداد * إلشي 2/صفر إيلوستوندو (72) أويارزابال (90+2).

– فياريـال * سلتا فيغو 2/4 للخاسر موسيس غوميز (25) جيرارد مورينو (87 من جزاء) وللفائز مينا (19 و34 من جزاء) منديز (45+3 من جزاء) سولاري (57).

– بلباو * أوساسونا 2/2 للأول مورسيللو (1) سانسيت (62) وللثاني براسناك (12) بوديمير (89).

– ألافيس * ليفانتي 2/2 للأول بونس (30) مانو (87) وللثاني خوسي موراليس (36 و42).

– قادش * هويسكا 2/1 للفائز ماورو (43) جاستون (45+2 بمرماه) وللخاسر فينسينتي (45+1).

– خيتافي * إيبار صفر/1 خوسي غارسيا (89 من جزاء).

– فالنسيا * بلد الوليد 3/صفر ماكسي غوميز (45+1 و48) تيري كوريا (89).

– بيتيس * غرناطة (أمس).

بانوراما إسبانية

– ثلاثة تعادلات بنتيجة 2/2 ورابع سلبي مقابل 5 انتصارات منها ثلاثة لأصحاب الضيافة فشهدت الجولة 27 هدفاً، وجاء 5 أهداف من علامة الجزاء وهدف بالنيران الصديقة.

– 32 بطاقة صفراء شهدتها ثماني مباريات بعدما خلت مباراة فالنسيا وبلد الوليد من البطاقات مقابل 6 صفراوات و3 حمراوات في مباراة فياريـال وسلتا فيغو، فطرد فاكوندو (سلتا) بالإنذار الثاني على حين طرد رولي وغاسبار (فياريـال) بالحمراء المباشرة.

– بقيت صدارة الهدافين بحوزة ميسي برصيد 28 هدفاً وصعد جيرارد مورينو ليشارك كريم بنزيمة المركز الثاني بـ21 هدفاً يليهما لويس سواريز بـ19 ويوسف النصيري بـ17 هدفاً.

رد الصاع

في إيطاليا لم يكن أشد المتفائلين بميلان يتوقع ما فعله باليوفي على أرضه خاصة مع علامات تراجع كثيرة للروزنييري ولأن فريق السيدة العجوز بدوره لا يعيش أياماً جيدة فقد تلقى صفعة مدوية قد تطيح أحلامه الأوروبية (بغض النظر عن إشاعة عقوبات اليويفا) وخسر بثلاثية نظيفة رد بها ميلان اعتباره خاصة أنه الفوز الأول في تورينو بعد 9 هزائم متتالية وكذلك لأنه رجح كفته بالمواجهات المباشرة أمام اليوفي بتعويضه هزيمة الذهاب على أرضه 1/3 وتسجيله فوزه الأعلى من 14 أكد بها قوته خارج سان سيرو وأنزل باليوفي هزيمة ثانية بنتيجة 3/صفر على أرضه من ثلاث هزائم تلقاها هناك، علماً أنه تلقى 6 هزائم هذا الموسم لم ينجح خلالها بالتسجيل.

وكان أتلانتا حقق فوزاً كبيراً على بارما يسجل خلاله خماسية خامسة هذا الموسم مسجلاً الانتصار العاشر خارج برغامو ومؤكداً قوته الهجومية كثاني أفضل فريق في الدوريات الكبرى بعد البايرن مستعيداً الوصافة بفارق الأهداف أمام ميلان.

النتائج الكاملة – الإيطالي 35

– إنتر ميلانو * سامبدوريا 5/1 للفائز غاليارديني (4) سانشيز (26 و36) بينامونتي (62) لاوتارو (70 من جزاء) وللخاسر كيتا بالدي (36).

– بارما * أتلانتا 2/5 للخاسر برونيتا (78) سوم (88) وللفائز مالينوفسكي (12) بيسينا (52) مورييل (77 و86) ميراتشوك (90+3).

– يوفنتوس * ميلان صفر/3 براهيما دياز (45+1) ريبيتش (78) توموري (83).

– سيبيزيا * نابولي 1/4 للخاسر بيولي (64) وللفائز زيلينسكي (15) أوسمين (22 و44) لوزانو (79).

– فيورنتينا * لازيو 2/صفر فلاهوفيتش (32 و89).

– روما * كروتوني 5/صفر مايورال (47 و90) بيلغريني (70 و73) مخيتريان (78).

– أودينيزي * بولونيا 1/1 للأول دي بول (23) وللثاني أورسوليني (82).

– جنوى * ساسولو 1/2 للخاسر زاباكوستا (65) وللفائز راسيادوري (14) بيراردي (66).

– هيلاس فيرونا * تورينو 1/1 للأول دي ماركو (88) وللثاني فوفودا (85).

– بينفينتو * كالياري 1/3 للخاسر لابادولا (17) وللفائز ليكوجيانيس (1) بافوليتي (64) غلفاو (90+3).

حصيلة الكالشيو

– 5 انتصارات للضيوف و3 لأصحاب الأرض مقابل تعادلين بنتيجة 1/1 فشهدت الجولة تسجيل 39 هدفاً جاء منها اثنان عبر نقطة الجزاء وأهدر فرانك كيسي (ميلان) ركلة ثالثة.

– 41 بطاقة صفراء أشهرها الحكام منها إنذاران في خمس مباريات مقابل 12 صفراء في مباراة فيورنتينا ولازيو وطرد لاعب الثاني أندرياس بيريرا بالإنذار الثاني.

– لم يسجل رونالدو لكنه احتفظ بصدارة الهدافين برصيد 27 هدفاً وتقدم لويس مورييل وفلاهوفيتش ليشاركا لوكاكو المركز الثاني بـ21 هدفاً لكل منهم يليهم سيمون نوانكو وإيموبيلي بـ19 هدفاً.

الباريسي يتنحى

خسر سان جيرمان نقطتين جديدتين بتعادله على أرض رين بهدف لمثله بعدما تقدم عبر ركلة جزاء ترجمها نيمار أواخر الشوط الأول قبل أن يتلقى التعادل عبر غيراسي (70)، ليصبح بعيداً عن الاحتفاظ بلقبه ذلك أن ليل الفائز افتتاحاً على لنس بالثلاثة رفع الفارق إلى 3 نقاط قبل جولتين على الختام، التعادل هو الثالث للباريسي خارج ملعبه وللمرة الأولى عندما يتقدم بالنتيجة، وبالمقابل تعادل رين للمرة الرابعة بأرضه وكلها بأهداف ليضيّع فرصة اقتناص المركز الخامس من مرسيليا ولنس، واستعاد موناكو المركز الثالث من ليون عقب فوزه الصعب على أرض ريمس بهدف إليوت ماتزو (20) وهو الفوز الثاني عشر لفريق الإمارة خارج أرضه.

الدوري الفرنسي – الأسبوع 36

لنس * ليل صفر/3، رين * سان جيرمان 1/1، ليون * لوريان 4/1، ريمس * موناكو صفر/1، سانت إيتيان * مرسيليا 1/صفر، نانت * بوردو 3/صفر، ميتز * نيم صفر/3، ستراسبورغ * مونبيلييه 2/3، نيس * بريست 3/2، أنجيه * ديجون 3/صفر.

حصيلة فرنسية

– تعادل يتيم وتسعة انتصارات سجلتها الجولة 36 ومنها 5 للمضيفين، فشهدت المباريات العشر 31 هدفاً جاء منها خمسة عبر نقطة الجزاء وهدف عكسي.

– 37 مرة ظهر اللون الأحمر منها 5 في مباراة رين وسان جيرمان التي شهدت أيضاً طرد لاعب الثاني كيمبيبي بالحمراء المباشرة حاله حال ميلو (نيس) في حين طرد ميدلين (لنس) بالإنذار الثاني، وغابت البطاقات عن مباراة أنجيه وديجون.

– غاب مبابي للمباراة الثانية على التوالي لكنه بقي متصدراً للهدافين برصيد 25 هدفاً يليه ممفيس ديباي ووسام بن يدر بـ19 هدفاً ثم بوراك يلماظ وكيفن فولاند بـ15 هدفاً.

فرصة أخرى للضغط

وتنطلق اليوم منافسات الجولة 26 في الليغا والسييرا A وتبدو الفرصة سانحة أمام برشلونة ونابولي للضغط، الأول من خلال خطف الصدارة من الأتلتي مؤقتاً عندما يلتقي ليفانتي رابع عشر الترتيب والذي لم يحقق الفوز في آخر خمس جولات، وسجل البرشا 12 فوزاً خارج ملعبه مقابل تعادل وحيد و4 هزائم ولم يخسر في ملعب ليفانتي سوى مرتين منذ 2003 كانتا عامي 2018 و2019.

ويسعى نابولي لخطف وصافة الدوري الإيطالي مبدئياً عندما يستقبل أودينيزي حادي عشر الجدول والذي ضمن بقاءه في السييرا A وخاض نابولي 17 مباراة على أرضه ففاز بـ11 منها وتعادل ثلاث مرات وخسر مثلها، ولم يخسر أمام ضيفه في آخر 9 مواجهات فخسر للمرة الأخيرة عام 2014 وقبلها بثلاث سنوات فاز أودينيزي بملعب سان باولو، وفيما يلي توقيت المباريات:

الدوري الإسباني – الأسبوع 35

– الثلاثاء: أوساسونا * قادش (8.00)، إلشي * ألافيس (9.00)، ليفانتي * برشلونة (11.00).

– الأربعاء: إشبيلية * فالنسيا (8.00)، هويسكا * بلباو، سلتا فيغو * خيتافي (9.00)، أتلتيكو مدريد * سوسيداد (11.00).

– الخميس: بلد الوليد * فياريـال (8.00)، إيبار * بيتيس (9.00)، غرناطة * ريـال مدريد (11.00).

الدوري الإيطالي – الأسبوع 35

– الثلاثاء: نابولي * أودينيزي (9.45).

– الأربعاء: كالياري * فيورنتينا (7.30)، إنتر ميلانو * روما، أتلانتا * بينفينتو، ساسولو * يوفنتوس، تورينو * ميلان، لازيو * بارما، سامبدوريا * سيبيزيا، بولونيا * جنوى (9.45).

– الخميس: كروتوني * هيلاس فيرونا (9.45).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock