سورية

الاحتلال الأميركي يواصل سرقة القمح والنفط.. و«قسد» تداهم قرية شرق دير الزور

| وكالات

واصلت قوات الاحتلال الأميركي عمليات سرقة الثروات السورية والمحاصيل الزراعية ضمن المناطق التي تحتلها في الجزيرة السورية، وأخرجت أمس رتل آليات محملاً بالنفط والحبوب المسروقة من ريف محافظة الحسكة إلى شمال العراق.
في الأثناء داهمت ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية-قسد» مدعومة بطيران الاحتلال الأميركي، عدة منازل في قرية الحوايج بريف محافظة دير الزور الشرقي، في حين انفجرت عبوة ناسفة أثناء مرور سيارة عسكرية للميليشيات، بالقرب من محطة وقود في بلدة الشحيل بريف ديرالزور،
وفي التفاصيل، فقد أفادت مصادر إعلامية معارضة، بأن ميليشيات «قسد»، وخلال مداهمتها عدة منازل في قرية الحوايج اعتقلت شخصاً واحداً على الأقل، من دون معرفة الأسباب.
في المقابل، انفجرت عبوة ناسفة أثناء مرور سيارة لميليشيات «قسد»، بالقرب من محطة وقود في بلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي، ما أدى لإصابة مسلحين اثنين من الميليشيات.
وفي السياق ذاته قتل مسلح من ميليشيات «قسد»، بعد إطلاق النار عليه من مسلحين مجهولين في قرية البسيتين الواقعة قرب بلدة بلدة الصور بريف دير الزور الشمالي، حسبما ذكرت مصادر إعلامية معارضة.
من جهة ثانية، واصلت قوات الاحتلال الأميركي عمليات السرقة للثروات السورية والمحاصيل الزراعية ضمن المناطق التي تحتلها في الجزيرة السورية، حيث أخرجت رتل آليات محملاً بالنفط والحبوب المسروقة من ريف الحسكة إلى شمال العراق عبر معبر اليعربية، حسبما ذكرت وكالة «سانا»
وأشارت مصادر محلية من ريف اليعربية أن رتلاً مؤلفاً من 45 آلية من شاحنات مغطاة وصهاريج نفط وعدداً من البرادات والناقلات برفقة سيارات دفع رباعي غادر الأراضي السورية باتجاه الأراضي العراقية الساعة السادسة والنصف صباح أمس.
كما أشارت مصادر من قرية السويدية بريف الحسكة إلى أن 43 شاحنة محملة بالقمح من صوامع تل علو غادرت ليلاً باتجاه الأراضي العراقية.
وأخرجت قوات الاحتلال الأميركي في الخامس والعشرين من الشهر الماضي رتلاً من 35 شاحنة محملة بالحبوب المسروقة من ريف الحسكة إلى شمال العراق.
في الأثناء سيرت قوات الشرطة العسكرية الروسية، دورية عسكرية في ريف مدينة المالكية، حسبما ذكرت مواقع إلكترونية معارضة.
وقالت مصادر محلية من قرية عين ديوار، إن الدورية مؤلفة من مدرعتين عسكريتين من دون غطاء جوي وبعد أن وصلت للقرية اتجهت للجسر الروماني الأثري على الحدود السورية التركية، لتعود لاحقاً إلى قواعدها بمدينة القامشلي.
وفي محافظة الرقة انفجرت عبوة ناسفة ضمن سوق خضر في بلدة سلوك الواقعة بريف الرقة الشمالي الخاضعة لسيطرة الاحتلال التركي والتنظيمات الإرهابية الموالية له، ما أدى لأضرار مادية.
كما انفجرت عبوة ناسفة على الطريق العام في بلدة الكرامة بريف الرقة، ما أدى لمقتل شخص كان يركب دراجة نارية لحظة انفجار العبوة، وإصابة امرأتين وطفل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock