سورية

أكد استعداد الوزارة لتقديم التسهيلات اللازمة لأداء مهمته … المقداد يتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير إيران

| وكالات

تسلم وزير الخارجية والمغتربين، فيصل المقداد، أمس، نسخة من أوراق اعتماد سفير إيران الجديد لدى سورية مهدي سبحاني، وأكد استعداد الوزارة لتقديم التسهيلات اللازمة والدعم الذي يحتاجه سبحاني لأداء مهمته.
ورحب المقداد بسبحاني، متمنياً له التوفيق والنجاح في أداء مهامه وتعزيز العلاقات بين البلدين، مشدداً على أن العلاقات بين سورية وإيران هي علاقات عميقة ومهمة وتلبي تطلعات شعبي البلدين، وذلك حسب ما ذكرت وكالة «سانا».
بدوره أكد سبحاني على عمق العلاقات الإستراتيجية بين سورية وإيران، معبراً عن تطلعه إلى العمل مع الجانب السوري من أجل تطوير هذه العلاقات وتعميق الصلة بين الشعبين السوري والإيراني.
وأشار إلى انتصار سورية في حربها على الإرهاب ووقوف بلاده إلى جانبها من أجل إعادة الإعمار وتعزيز الاستقرار.
حضر اللقاء من الجانب السوري نائب وزير الخارجية والمغتربين بشار الجعفري ومدير إدارة آسيا رضوان لطفي ومدير إدارة المراسم سامي سلامة ومعاون مدير إدارة آسيا قصي مصطفى ومدير مكتب الوزير عبد اللـه حلاق ومن مكتب الوزير رؤى شربجي.
وأول من أمس، عيّنت إيران، مهدي سبحاني سفيراً جديداً لها في سورية، بعد انتهاء مهام السفير جواد ترك أبادي.
وشغل السفير الإيراني الجديد في دمشق، منصب المدير العام لمكتب التخطيط والرصد الإستراتيجي بوزارة الخارجية، وقنصلاً عاماً لإيران في كراجي ومساعد المدير العام لشؤون منطقة غرب آسيا ومساعداً لسفيري إيران في تركمانستان وأوكرانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock