الأولى

لأول مرة تشفّر الأسئلة وتركيب كاميرات في قاعات المراقبة … اجتماع لأربعة وزراء في امتحانات الثانوية

| محمود الصالح

أكد وزير التربية دارم طباع أنه تم بحث الإجراءات التنفيذية المطلوبة لضمان إنجاز العملية الامتحانية للشهادتي التعليم الأساسي والثانوي بشكل هادئ في الاجتماع الذي تم في الوزارة بحضور وزراء الإدارة المحلية والداخلية والاتصالات والتقانة وعدد من المعنيين بموضوع الامتحانات.
وفي تصريح خاص لـ«الوطن» أوضح طباع أنه تم بحث أيضاً سبل توفير كل الظروف التربوية والصحية للطلاب ليقدموا امتحاناتهم بكل هدوء، وضمن أجواء إيجابية تمكنهم من وضع نتائج تعليمهم ودراستهم خلال السنوات الماضية في الورقة الامتحانية.
وعن موضوع تركيب كاميرات مراقبة للقاعات الامتحانية أكد طباع أن هذه التجربة تطبّق لأول مرة، وهي بالتأكيد لن تشمل كل المراكز الامتحانية، لكن ستكون لها إيجابيات كثيرة في ضبط العملية الامتحانية لمصلحة الطلاب.
وأكد وزير الإدارة المحلية والبيئة حسين مخلوف أن نجاح سير العملية الامتحانية دليل قوة الدولة السورية.
أما وزير الداخلية محمد رحمون فأبدى استعداد الوزارة بكل طاقتها لمساندة وزارة التربية بالتعاون مع قادة الشرطة لاسيما في مجال ضبط الحالة الأمنية ضمن المراكز الامتحانية وخارجها ومنع التجمعات.
وأكد وزير الاتصالات والتقانة إياد الخطيب الحرص على التعاون لتقديم ما يلزم لجهة إرسال الملفات المعنية بالأسئلة عبر الشبكة السورية الوطنية.
وكشف المدير العام للهيئة الوطنية لخدمات الشبكة علي علي أنه تم توليد شهادات خاصة بالتشفير ستوزع على مديريات التربية في المحافظات، حيث ستقوم الإدارة المركزية في وزارة التربية بتشفير الملفات الخاصة بالعملية الامتحانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock