رياضة

ثلاثي الرعب..

| غانم محمد

يرفض الدوري الإسباني لكرة القدم أن يسلّم أوراقه مبكراً كما حصل في الدوري الإيطالي، أو الإنكليزي والألماني، ويصرّ أن تبقى الإثارة حتى آخر جولة منه مع وجود فرق أتلتيكو مدريد وريال مدريد منافسين بقوة وبرشلونة بدرجة أقل في السباق المحموم نحو لقب نسخة 2020-2021.
بقيت جولتان فقط في الليغا، وقد لا تضيف الجولة السابعة والثلاثون (الحالية) أي جديد، فالفرق الثلاثة مرشحة للفوز، وبالتالي سيحتفظ الدوري الإسباني بكامل الإثارة حتى الجولة الأخيرة.
فريق أتلتيكو مدريد لا يستحق التتويج وإن كان هو المتصدر حالياً، والأوفر حظاً، لأنه كان ذات يوم على فارق مريح من برشلونة وريال مدريد، وكانت لديه مباريات مؤجلة، فأهدر الكثير من النقاط، وتذبذبت نتائجه، ولو أحسن أي من الريال أو البارشا في الجولات الأخيرة استثمار ضياع أتلتيكو لكان الأخير في المركز الثالث حالياً.
ريال مدريد الثاني على لائحة الترتيب، عانى كثيراً من الإصابات والغيابات، وقد يشفع له هذا الأمر عدم قدرته على الاستفادة من الهدايا التي توفرت له، وجاءته في آخر الجولات، ومع هذا ما زال الفريق يقاتل، ولم يرفع الراية البيضاء وأي شيء يحدث لن يكون مفاجئاً.
فريق برشلونة، سيتذكّر كثيراً مباراته مع ليفانتي والتي انتهت إلى التعادل بثلاثة أهداف لكل فريق، فربما كانت هي الشعرة التي قصمت ظهر ميسي ورفاقه، وأبعدتهم عن حسابات اللقب القائمة نظرياً، لكنها صعبة عملياً.
الليغا تشتعل في آخر جولاتها، فأين ترسو مراكب لقبها، ولمن ستُقرع أجراس البطولة في أكثر البطولات الأوروبية متابعة وجماهيرية؟
وبعيداً عن الليغا لابد من الإشارة إلى أن استسلام أندية إسبانيا في الشامبيونزليغ الأوروبي نقطة سلبية، وتخفي في ثناياها خطراً قادماً أمام المد الإنكليزي اللافت للنظر، وبالتأكيد لم يكن فياريال معقد الأمل قبل بداية الموسم لحفظ ماء وجه أندية الليغا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن