اقتصاد

إقبال على مطاعم ريف دمشق في العيد … كيال لـ«الوطن»: قريباً تعود منشآت بلودان السياحية للعمل

| محمد راكان مصطفى

كشف مدير سياحة ريف دمشق وائل كيال عن وجود إقبال كبير على منشآت الإطعام في محافظة ريف دمشق خلال فترة عيد الفطر.
وأكد كيال لـ«الوطن» تسيير دوريات الضابطة العدلية خلال فترة الأعياد لضمان الالتزام بتقديم الخدمات بالجودة المطلوبة، منوهاً بعدم تسجيل أي مخالفة خلال فترة الأعياد، مع وجود التزام كبير من قبل المنشآت السياحية بأنواعها في المحافظة باشتراطات وزارة السياحة وبالإجراءات الاحترازية لوباء كورونا الصادرة عن الفريق الحكومي لجهة نسبة الإشغال والتباعد والامتناع عن تقديم الأراكيل في الصالات المغلقة…
كيال أوضح أن نسبة الإشغال في منشآت الإقامة في ريف دمشق بلغت نحو 60 بالمئة خلال فترة الأعياد معيداً ذلك إلى أن معظم التوجه خلال هذه الفتــرة كان باتجاه الساحل.
وأكد مدير سياحة الريف العمل على تنشيط السياحة الداخلية في المحافظة من خلال فعاليات سياحية ضمن الاشتراطات والإجراءات الحكومية لوباء كورونا في منطقة روضة الزبداني وبحيرة زرزر.
كيال كشف عن نية العديد من المنشآت السياحية في منطقة بلودان العودة للعمل، وعن عودة أمس الأول منشآت إطعام في روضة الزبداني، منوهاً بأن عودة المنشآت للعمل من شأنها تنشيط الحركة السياحية في هذه المناطق.
ولفت كيال إلى العمل من قبل الشركة السورية للنقل والسياحة على افتتاح مطعم في منطقة بحيرة زرزر.
يشار إلى أن وزارة السياحة تعمل بالتعاون مع الجهات ذات الصلة على إعداد دراسة سعرية جديدة لجميع المنشآت السياحية، من المتوقع صدورها خلال الفترة القريبة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن