سورية

الاحتلال الأميركي يدخل 10 ناقلات محملة بعربات عسكرية إلى قواعده بريف الحسكة … مقتل وإصابة 3 مسلحين من ميليشيات «قسد» في الرقة

| وكالات

واصلت قوات الاحتلال الأميركي خرقها سيادة الأراضي السورية، وأدخلت أمس رتلاً مؤلفاً من 10 ناقلات محملة بعربات عسكرية إلى قواعدها غير الشرعية في ريف الحسكة.
وبينما قتل وأصيب ثلاثة مسلحين من ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» الانفصالية، في ريف الرقة، استهدف الاحتلال التركي والتنظيمات الإرهابية الموالية له قريتين في الريف ذاته.
وفي التفاصيل، فقد أكدت مصادر محلية من قرية السويدية في ريف اليعربية بريف الحسكة، أن رتلاً مؤلفاً من 10 ناقلات محملة بعربات عسكرية نوع «همر» تابعة لقوات الاحتلال الأميركي قادماً من الأراضي العراقية دخل صباح أمس عبر معبر اليعربية واتجه إلى إحدى قواعد الاحتلال في منطقة الرميلان بريف المحافظة، وذلك حسبما ذكرت وكالة «سانا».
وأدخلت قوات الاحتلال الأميركي خلال الأشهر القليلة الماضية آلاف الشاحنات المحملة بالأسلحة والمعدات العسكرية واللوجستية إلى الحسكة عبر المعابر غير الشرعية لتعزيز قواعدها في منطقة الجزيرة السورية لمواصلة سرقة النفط والثروات الباطنية السورية.
إلى ذلك سيرت قوات الاحتلال الأميركي، أمس، دورية عسكرية بريف مدينة المالكية في محافظة الحسكة، حسبما ذكرت مواقع إلكترونية معارضة.
وأوضحت مصادر محلية، أن الدورية تألفت من أربع مدرعات من دون غطاء جوي، وتوقفت في قرية عين ديوار شمال المالكية منذ ساعات الظهيرة ليوم أمس.
وسيرت قوات الاحتلال الأميركي الأسبوع الفائت ثلاث دوريات في ريف المالكية، كان آخرها في الحادي عشر من الشهر الجاري.
من جهة ثانية، أكدت مصادر كردية، مقتل مسلحين اثنين وإصابة مسلح ثالث من ميليشيات «قسد»، في هجوم شنه مجهولون على نقطة لها على أطراف بلدة الطريفاوي في ريف الرقة، حسبما ذكرت مواقع إلكترونية معارضة.
وأشارت المصادر إلى أن المسلحين نقلوا إلى مستشفى عمر علوش في بلدة عين عيسى جنوب تل أبيض.
على خط مواز، استهدفت قوات الاحتلال التركي، والتنظيمات الإرهابية الموالية لها بالأسلحة الثقيلة، قريتي بيركنو وبيركيتك ضمن مناطق سيطرة ميليشيات «قسد» في الريف الغربي لمدينة تل أبيض، شمال الرقة، حسبما ذكرت مصادر إعلامية معارضة.
من جانب آخر، أفرجت ميليشيات «قسد» عن 16 شخصاً من أصل 40، اعتقلتهم قبل يومين في بلدتي الشحيل والزر في ريف دير الزور الشرقي، بتهمة الانتماء والتعامل مع تنظيم داعش الإرهابي.
على صعيد متصل، اعتقل عناصر من ميليشيات «قسد»، شاباً من منزله في قرية الحوايج بريف دير الزور الشرقي، واقتادوه إلى بلدة الشحيل ثم أنزلوه من السيارة قرب بلدية البلدة وأطلقوا النار على ساقه، ما أدى إلى إصابته، حسب مصادر إعلامية معارضة.
في أثناء ذلك قام مسلحان تقلهما دراجة نارية بإطلاق النار على خطيب مسجد الرحمن ومؤذن المسجد ذاته، في بلدة البصيرة بريف دير الزور الشرقي، ما أدى لإصابة أحدهما بجراح نُقل على إثرها إلى المشفى.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن