الأولى

أكد من السويداء أنه سيطبق بكل مواده وشدّد على تعزيز ثقافة الشكوى … البرازي: المرسوم 8 أثّر في خفض المخالفات الجسيمة بنسبة 80 بالمئة

| السويداء - عبير صيموعة

كشف وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي أن مرسوم حماية المستهلك رقم 8 كان له أثر إيجابي في انخفاض نسبة المخالفات الجسيمة بنسبة 80 بالمئة، مؤكداً على ضرورة عدم التهاون مع المتلاعبين بقوت المواطنين وخاصة المواد المدعومة.
وخلال اجتماعه بالأسرة التموينية في مبنى محافظة السويداء أضاف البرازي: المرسوم جاء لتأمين سوق آمن غذائياً، وقوة ردع للمخالفين، كما ألزم المنتج بضرورة الالتزام بالمعايير والمواصفات القياسية للسلع المبيعة في الأسواق المحلية.
البرازي أكد أن المرسوم سيطبق بكل مواده ويجب تعزيز ثقافة الشكوى وأول حق هو حق المستهلك وحماية المنتج إذا كان يعمل ضمن المواصفات، مطالباً بضرورة الاطلاع على المرسوم بدقة من قبل غرفة التجارة والمراقبين التموينيين.
وأشار البرازي إلى أن المرسوم جاء لحماية المواطن والمنتج والتاجر معاً من أي غش أو تلاعب بالمواصفات القياسية للسلع ولمنع وجود سلع منتهية الصلاحية وفاسدة في السوق المحلية.
وأكد أن الحكومة تسعى بشكلٍ دائم لتحسين واقع العمال المعيشي وخاصة عمال المخابز داعياً إلى الاهتمام بظروف العمال وتقديم المزايا لهم تقديراً لجهودهم وطبيعة عملهم، مؤكداً إيجاد حل لمشكلة نقص العمال لدى فرع السورية للمخابز بالسويداء وفرع السورية للتجارة بالسويداء.
ووجّه البرازي بزيادة مخصصات محافظة السويداء من الدقيق التمويني وفق احتياجاتها من هذه المادة، مؤكداً تفويض المحافظ ولاسيما فيما يخص نقص المراقبين بضرورة التعاقد مع مراقبين تموينيين من الدوائر الرسمية لمن يرغب في ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن