رياضة

بعد تتويجه بكأس إنكلترا.. ليستر ومهمة الشامبيونزليغ

| محمود قرقورا

جاء تتويج ليستر سيتي بلقب كأس إنكلترا على حساب تشيلسي أول من أمس السبت مفاجئاً للنقاد وخاصة أن البلوز بدا متعافياً بدرجة كبيرة مع المدرب الألماني توماس توخيل، والدليل أنه حجز مكانه في نهائي دوري أبطال أوروبا وعادت الأمور إلى مجاريها على مستوى الدوري ولكن الثعالب الزرق قالوا كلمتهم في نهائي خاص على أرضية ملعب ويمبلي معقل الكرة الإنكليزية التاريخي.

الفوز جاء بهدف مقابل لا شيء سجله البلجيكي تيليمانس في الدقيقة الثالثة والستين إثر تسديدة قوية تستحق أن تكون الهدف التتويجي الوحيد، فأضحى المدرب براندن رودجرز أول مدرب يهدي ليستر لقب كأس إنكلترا في الوقت الذي حقق فيه أول ألقابه على مستوى الكرة الإنكليزية، وحملت مسابقة هذا الموسم الرقم 140 وبات ليستر النادي الرابع والأربعين الذي يحقق اللقب.

بعيداً عن المباراة التي باتت من الماضي فإن مباراة الغد بين الفريقين على أرضية ملعب ستامفورد بريدج برسم المرحلة السابعة والثلاثين ستأخذ بعداً إضافياً غير الثأر، فليستر يدخل المرحلة ثالث الترتيب برصيد 66 نقطة على حين يدخلها تشيلسي رابعاً بأربع وستين، ومع دخول ليفربول على خط المنافسة فإن الخطأ ممنوع على الناديين، وقيام المباراة بأرض تشيلسي يصعب الأمور على ليستر الذي ضاعت منه بطاقة الشامبيونز خلال الموسم الفائت في المرحلة الأخيرة لمصلحة مان يونايتد يومها.

بقية مباريات المرحلة 37

غداً يلعب اليونايتد مع فولهام وساوثمبتون مع ليدز بتمام الثامنة وبرايتون مع السيتي عند التاسعة وتشيلسي مع ليستر في العاشرة والربع.

يوم الأربعاء تقام ست مباريات فيلعب إيفرتون مع وولفرهامبتون ونيوكاسل مع شيفيلد يونايتد وتوتنهام مع آستون فيلا بداية من الثامنة، وعند التاسعة يلتقي كريستال بالاس مع آرسنال، وعند العاشرة والربع يتقابل بروميتش مع ويستهام وبيرنلي مع ليفربول وسنكون مع تقديم مفصل للمباريات.

وكانت مباريات المرحلة السادسة والثلاثين قد اختتمت في وقت متأخر أمس بلقاء إيفرتون وشيفيلد يونايتد على حين انتهت المباريات المبكرة بالنتائج التالية:

كريستال بالاس * آستون فيلا 3/2، توتنهام * وولفرهامبتون 2/صفر، بروميتش * ليفربول /.

إنجاز ليفا

رغم تعادل البايرن أمس الأول مع مضيفه فرايبورغ بهدفين لمثلهما لحساب المرحلة الثالثة والثلاثين من البوندسليغا إلا أن المهاجم البولندي ليفاندوفسكي سجل هدفاً واصلاً للهدف الأربعين هذا الموسم قابضاً بيد من حديد على جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي، وتاريخياً وحده غيرد مولر وصل إلى الهدف الأربعين خلال موسم 1971/1972، ما يعني أن ليفا بإمكانه الانفراد بالرقم القياسي عندما يلتقي البايرن مع أوغسبورغ في جولة الختام يوم السبت القادم.

مباريات المرحلة 33 اختتمت في وقت متأخر أمس بلقاء لايبزيغ وفولفسبورغ وماينز مع دورتموند.

الدوري الإيطالي

تواصلت أمس مباريات المرحلة السابعة والثلاثين «قبل الأخيرة» فجرت خمس مباريات، إذ لعب في وقت متأخر بارما مع ساسولو وميلان مع كالياري على حين انتهت المباريات المبكرة وفق التالي:

فيورنتينا * نابولي صفر/2، أودينيزي * سامبدوريا صفر/1، بينفينتو * كروتوني1/1.

وكانت مباريات السبت قد أسفرت عن فوز أتلانتا بأرض جنوى 4/3 واليوفي على الإنتر 3/2 وسبيزيا على تورينو 4/1 وروما على لازيو 2/صفر.

وبعيداً عن الدوري في إنكلترا وإيطاليا وألمانيا نذكر أنه جرت في وقت متأخر أمس مباريات المرحلة 37 من الليغا كما جرت مباريات المرحلة ذاتها من الدوري الفرنسي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن