رياضة

في كأس الاتحاد الآسيوي.. تشرين بمن حضر

| اللاذقية- محسن عمران

تنطلق اليوم الإثنين متوجهة إلى العاصمة الأردنية عمّان بعثة نادي تشرين بطل الدوري للموسمين الماضيين للمشاركة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، حيث يلعب في المجموعة C التي تضم إلى جانبه فرق الكويت الكويتي والأمعري الفلسطيني والفيصلي الأردني المستضيف.
وسافر تشرين إلى دمشق يوم الجمعة ولعب مباراة ودية مع الوحدة خسرها بهدف لهدفين.
وسيشارك البحارة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي بلاعبيه الذين فازوا ببطولة الدوري حيث لم يتم التعاقد مع أي لاعب سوى لاعبه السابق ولاعب جبلة الحالي مصطفى الشيخ يوسف فيما باءت كل المحاولات لضم لاعبين آخرين بالفشل.
وأكد مدرب كرة تشرين الكابتن ماهر بحري ثقته بلاعبيه لتحقيق نتائج إيجابية تشرف الكرة السورية رغم أنها المشاركة الأولى في بطولات آسيوية.
ومن المؤسف أنه لم يكن في وداع بعثة الفريق من اللاذقية أي شخصية رسمية واقتصر الحضور على ثلاثة أشخاص فقط من كوادر النادي كما غابت كل أشكال الدعم المادي للفريق من الفعاليات الرسمية والاقتصادية واقتصر التكريم على حفل إفطار برعاية من فرع الحزب باللاذقية وكان الدعم على شهادات تقدير فقط لا تغني ولا تسمن من جوع.
وحده المكتب التنفيذي برئاسة المحامي فراس معلا قدم دعماً مالياً للفريق حيث قدم مبلغ 25 مليون ليرة في المرة الأولى ويوم السبت مبلغ 20 ألف دولار لتغطية نفقات المشاركة.
ويفتتح تشرين مبارياته الجمعة بلقاء الكويت الكويتي الساعة الرابعة على استاد عمان الدولي.

الاتحاد الدولي يهنىء تشرين
رئيس الاتحاد الدولي جياني انفانتينو وعن طريق الاتحاد العربي السوري لكرة القدم بعث برسالة تهنئة لنادي تشرين الرياضي لحصوله على لقب بطولة الدوري السوري 2020-2021 وجاء في مضمون الرسالة:
«اسمحوا لي أن أهنئ نادي تشرين على تتويجه بطلاً لسورية، هذا اللقب بلا شك هو نتيجة للعمل الجاد والشغف والالتزام، والجميع في النادي يجب أن يكون فخوراً بهذا الإنجاز المهم.
سأكون ممتنا لو تفضلتم بإيصال تهانينا لكل المعنيين، الذين نشجعهم على مواصلة العمل بروح الفريق، بنفس الشغف والتصميم.
بالنيابة عن مجتمع كرة القدم الدولي، أغتنم هذه الفرصة أخيراً لأشكركم وأشكر اتحادكم لمساهمتكم في تطوير وازدهار كرة القدم في سورية، في منطقتكم وحول العالم. وإنني أتطلع إلى رؤيتكم مرة أخرى قريباً».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن