رياضة

هداف الجيش المرجانة: فريقنا سينافس وظروفي العائلية منعتني عن المنتخب

| مهند الحسني

قلبت سلة رجال نادي الجيش كل التوقعات هذا الموسم وتصدرت مرحلتي الذهاب والإياب عن جدارة واستحقاق، رغم الغيابات الكبيرة التي عانى منها الفريق منذ بداية الدوري وانتقال أفضل لاعبيه لأندية أخرى.
لكن الفريق قدم مستويات جيدة ومتصاعدة من مباراة لأخرى، وكان من أكثر الأندية ثباتاً بالمستوى الفني، وبدت لمسات مدربه هادي درويش واضحة على أدائه، لكن هناك أسباب أخرى كانت سبباً في تصدر سلة الجيش حيث يعد اللاعب الهداف رامي مرجانة بمثابة القائد الناجح والعقل المفكر للفريق، فأن يسجل في كل مباراة نصف نقاط فريقه حتماً هو من الهدافين البارزين.

«الوطن» التقته وأجرت معه الحوار التالي:

كيف استطعتم تحقيق صدارة المرحلتين وهل كنت تتوقع هذه النتائج؟

قبل بداية الدوري وضعتنا التوقعات في المركزين الرابع أو الخامس بعد التعديلات التي طرأت على الفريق وانتقال أفضل لاعبيه، لكن نحمد اللـه أننا استطعنا أن نحقق نتائج توازي طموحنا ونعتلي الصدارة بعد أن تفوقنا على أنفسنا ولعبنا بقوة وتصميم كبيرين وكان لنا ما أردنا، وسنتابع مشوار نتائجنا الجيدة في الفاينال فور.

ما الذي طرأ على الفريق حتى بات من أقوى المنافسين على اللقب؟

هناك روح جديدة تسيطر على أجواء فريق، إضافة إلى لمسات المدرب هادي درويش الذي عرف كيف يوظف مقدرات كل اللاعبين، فبات لكل لاعب دور ضمن الفريق يقوم به بطريقة جيدة وحسب تعليمات المدرب.

يقول البعض إن الفريق من دونك يفقد كامل قوته؟

هذا الكلام غير صحيح لأن فريق السلة مؤلف من خمسة لاعبين وهي لعبة جماعية وليست فردية، أنا أقوم بواجبي كما جميع اللاعبين بالفريق، وهذا سبب نجاحنا.

عندما تسجل نصف سكور الفريق أين دور باقي اللاعبين؟

نحن نعتمد على اللعب الجماعي لأننا فريق متكامل، ومدرب الفريق يعطي تعليماته لنا لنقوم بتنفيذها بالملعب، وبقية اللاعبين يقومون بدور مهم قد لا يعرفه الجميع في الشقين الدفاعي والهجومي، وكما قلت لك لكل لاعب دور لا يقل عن دور الآخر.

هل تتوقع أن يستمر الفريق بنتائجه الجيدة في المربع الذهبي؟

الفرق الأربعة المتأهلة للمربع الذهبي تبدو حظوظها متساوية، ومباريات الأدوار التمهيدية في كل بطولات العالم لا تعتبر مقياساً نهائياً لأداء الفرق، لأن مباريات الفاينال لها خصوصية معينة ونكهة تنافسية قوية وحسابات مختلفة، كل الفرق لديها حظوظ بالظفر باللقب، لكن نحن سنبذل ما بوسعنا لإكمال المشوار والحفاظ على اللقب هذا الموسم.

ما سبب اعتذارك عن معسكر المنتخب الوطني في مدينة كازان رغم أهمية وجودك؟

إدارة المنتخب لم تقصر معي وقامت بتوجيه الدعوة لي، لكن ظروفي العائلية الخاصة لم تسمح لي بالتواجد، وقد قدمت كتاب اعتذار وتمت الموافقة عليه من قبل إدارة المنتخب.

ماذا تتوقع من نتائج المنتخب في النافذة الثالثة والمهمة؟

مباريات النافذة القادمة ليست سهلة أبداً، ومنتخبا السعودية وقطر يضمان لاعبين من مستوى عال، لكن منتخبنا أيضاً بات يحسب له ألف حساب وطموحنا الفوز والتأهل للنهائيات الآسيوية، وفي حال اكتملت صفوف منتخبنا ووصل اللاعب المجنس فستكون حظوظنا كبيرة وسنحقق الفوز على المنتخبين، لاعبونا لديهم تصميم كبير على إسعاد جماهيرنا بنتائج جيدة تعيد للسلة السورية هيبتها وألقها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن