الصفحة الأخيرة

سيرين عبد النور تشكو من يؤذيها لرب العالمين … لمى إبراهيم تكشف وصية رندة مرعشلي..  وسلاف فواخرجي ترسم لوحة شامية بالكلمات

لم تكن منشورات النجوم في أوجها هذا الأسبوع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فانحصر الكلام بين عدة فنانين فقط، بينما غاب الكثير منهم عن الأضواء تماماً، وإلى التفاصيل:

لوحة شامية
نشرت الفنانة سلاف فواخرجي صورة شخصية أمام «بحرة» في بهو منزل دمشقي، فرسمت لوحة شامية بالكلمات، ونشرت عبر الفيسبوك باللهجة العامية: «صباحكم شامي، صباح الشام وبيوت الشام وأهل الشام، صباح الجنينة وأرض الديار والبحرة والياسمينة، ياسمين أبيض وأصفر وأزرق.. وعراتلي، وصباح النارنجة والليمونة والكبادة، وصباح البرتقانة (برتقالة) والكريفون والأكدنيا والدرابزين والبومللي، وصباح الوردة الشامية الجورية اللي مافي متلها بالدنيا كلها، وصباح اللي معربش عالحيطان متل المجنونة حمرا وبنفسجية وأورانجية، وصباح الست أم كلثوم نفسها وأم كلثوم.. وصباح عطر الليل الكولونيا.. والريحان.. وكمان سوالف العروس والضراير ولسان الحماية (هاد بيكون شوك والكناين بيديروا بالهم عليه.. هيك بيقولوا!)».
وأضافت: نفرح ونلعب ونحنا صغار بتم السمكة وكله كوم ودوالي العنب كوم، بلدي وحلواني وكله بيأرش، والعنب البلدي والعنب الزيني… مابيقولوا (عنب الديار بيطول الأعمار)، وقديش حلو شكل (الساعة) والبنفشا اللي كلها زرار، وياعيني عالمانوليا وعلى ريحة المسكة، وصباح الزريعة المنتورة هون وهون، عالبحرة وعالحيط وعالشبابيك وعالدرج بحواض وفخارات وتنكات وفيها أوراق القصب والشمشير والهوا حيفا المهفهف كتير والقرطاسية والبوغونيا، والختمية والميريمية والمليسة والدادا، وصباح الشب الظريف والجميل وآه يا أنا (اسم نبتة) والعطرة والشكرية والهرجاية والبرنجك والمدادة والمكحلة والسجادة واللحلح والزلف.. وفي منهم أسماؤهم غريبة عجيبة بس إلها معنى مو أي كلام.. متل ليلة القدر التي بتتفتح في ليلة واحدة بس بالسنة، والمحكمة وكف العروس وراخي شعرو، ولازم ولابد يكون في قطعة (غناجة) اللي كل مالمسنا وراقها بتسكر لحالها وبترجع بتفتح بعد شوي، والسيكارة أو جيكارة.. وورق الصالون، وقلب عبد الوهاب (اه على عبدالوهاب)، والشمعة والمضعف الأصفر والطقطيقي اللي فيه شوية زهر والمطبق اللي في كتير زهر.
وختمت: عنجد في أحلى بالدنيا من النرجس والفل والقرنفل والزنبق؟ ولا البنفسج (اللي بيبهج وهو زهر حزين)؟، وبيبقى البلدي لا قبله ولا بعده بيكفي انو اسمه بلدي، هي صورة كتير صغيرة من بلدي، ربي يحميلي بلدي وصباحات بلدي.
وصية الراحلة

عبر صحفتها الخاصة على الفيسبوك، نشرت الفنانة السورية لمى إبراهيم الصور الأولى لقبر الراحلة رندة مرعشلي بقرية وادي العيون بريف حماة.
وكتبت: الوداع الأخير لرندة بوادي العيون مسقط رأس زوجها نورس مطرح ما كانت تحب رندة وحسب وصيتها قبل مرضها، لترقد روحك بسلام ونور ورحمة يارب، وسامحينا على أي تقصير، حبيبتنا أنت بقلوبنا مابتروحي يا أم جود الحلوة سلمي على رفقاتنا وعلى كل يللي خسرناهون، وصليلنا بأمان الله، وليكن ذكرها مؤبداً، الوداع.
وكانت مرعشلي قد رحلت متأثرة بمرضها العضال يوم الأربعاء قبل الماضي في مستشفى الطلياني بدمشق.

مجهر الأرقام
بعد مرور 6 أشهر على طرحه في الأسواق العربية، حققت الفنانة المصرية نسب مشاهدة عالية لألبومها «ولاد النهارده».
فأغنية عنوان العمل وصل عدد مشاهديها إلى ما يفوق الـ2.6 مليون مشاهدة أما أغنيات «ظروفي صعبة»، «غلطت أنا» و«أيام ماتتعوضش» فقد تخطت الـ1.3 مليون مشاهد أمّا «أنا حبيتك» و«سكة السلامة» فتعدت 3 ملايين في حين حققت «ما هنتش عليا» 2 مليون و700 ألف فقط.
طرحت من الألبوم الجديد فيديو كليبين بتوقيع المخرج المصري محمد سامي وقد حقق كليب «سكة السلامة» أكثر من 10 ملايين مشاهدة أمّا «أيام ماتتعوضش» الذي أطلقته حديثاً فقد ناهز نصف المليون.

الذكرى السبعون
احتفل الفنان اللبناني راغب علامة عبر وسائل التواصل الاجتماعي بالذكرى الـ70 لإنشاء UNEP برنامج الأمم المتحدة للبيئة الذي يمثله، حيث عبّر عن شرف انتمائه لهذه المنظمة وقام بتهنئتها على إنجازاتها فكتب: «بمناسبة الذكرى السبعين لإنشاء UN أهنئ المنظمة بإنجازاتها ولي الشرف بالانتماء إليها من خلال برنامج الـUNEP».

الشكوى لله
كشفت الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن ردّها على من يحاول إيذاءها لا يكون بالانتقام، فأكدت أنها تشكوه لربّ العالمين الذي يعطي كل إنسان حقّه وعلى قدر نيّته فكتبت: أنا يلي بيئزيني ما بنتقم منو، بشكيه عند ربي، مين عادل اكتر منو، دخيل اسمو بيعطي كل انسان حقه وعقد نيته.
تغريدة سيرين لاقت انتشاراً واسعاً من الجمهور وروّاد الإنترنت فأثنى متابعوها على شخصيتها وأسلوبها بالتفكير والتصرّف أمام من يتعرضون لها، وهي الطريقة التي اعتمدتها منذ انطلاقتها على الساحة الفنية.
يذكر أن عبد النور تستعد لتسجيل أغنيتها الجديدة «بحبك يا مهذب» وكانت آخر أغنياتها «عادي» التي صورتها على طريقة الفيديو كليب تحت إدارة المخرج جاد شويري، وتجاوز عدد مشاهديها عبر «يوتيوب» حاجز 3 ملايين ونصف المليون مشاهدة.

ستة ملايين
احتفل النجم المصري أحمد جمال وجمهوره بوصول عدد متابعيه عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك إلى 6 ملايين معجب حيث نشر تصميماً خاصاً بالمناسبة وعبر من خلال تعليقه عن سعادته بهذا الإنجاز الإلكتروني الجديد، كما شكر كل أفراد عائلته الكبيرة في كل الدّول وكتب: «٦ ملايين شكراً لحضراتكم وربنا يقدرني وأقدر أكون عند حسن ظنكم دايماً».
يذكر أن جمال أصدر مؤخراً ألبوم «يالا نعيش» وحقق العمل انتشاراً واسعاً في صفوف الجمهور ومحبّيه، كما تصدّر المبيعات في مصر والعديد من الدّول العربية كما طرح فيديو كليب لأغنية «اضحكي» من كلمات نور الدين محمد، ألحان أحمد جمال نفسه وتوزيع توما.

قيمة الممثل
استنكرت الممثلة ورد الخال طريقة التعاطي مع الممثل اللبناني، على الرغم من أنه لا يقل كفاءة عن الممثل أو الفنان العربي.
وتوجّهت الخال بكلامها إلى المنتجين والمخرجين، الذين يبخلون بإعطاء الممثل اللبناني حقه، على الرغم من تباهيههم بالدعم الخارجي والضخم للإنتاج، وقالت: «خلصنا من تقليل قيمة الممثل عالرايح والجايي».
وأضافت عبر مواقع التواصل الاجتماعي: «البعض منا مشردق عالشهرة ليبيع حاله، البعض منا عنده احترام لذاته وللاسم اللي كونه مش بالطبطبة والخبثنة والرخص».
وتابعت: «سكتنا كثير.. وحلّو الجمهور يعرف ليش بعضنا بغيب.. لأنه قرفان.. وفوق هيدا كله بفكرونا عنا قصور وطيارات.. قبل ما تتصل فيني روح عيد حساباتك منيح. ما تبيعني كلام وتربحني جميلة، واللي تحت باطو مسلة بتنعرو».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن