شؤون محلية

صهريج مياه الشرب بـ10 آلاف ليرة … وزير الموارد المائية من السويداء: آبار الصورة واللاهثة بالخدمة خلال شهر

| السويداء - عبير صيموعة

استمع وزير الموارد المائية تمام محمد رعد في جولة له برفقة محافظ السويداء همام صادق دبيات على عدد من المناطق في محافظة السويداء التي تعاني أعطالاً في آبارها وسدي غيضة نمرة والمشنف، إلى طلبات المواطنين التي تمحورت حول تحقيق عدالة توزيع كميات المياه المتوافرة وتأمين موارد كهربائية مستثناة من التقنين والإسراع بإنجاز أبار المكرمة مطالبين التحقيق بقضية الأعطال المتكررة للآبار وسوء التنظيم والإدارة وقدم الشبكات والعيوب الفنية وعدم وجود كوادر متخصصة، وإصلاحات الغاطسات المتكرر، كما اشتكى الأهالي من اضطرارهم للاعتماد على شراء الصهاريج التي لا يقل سعر الواحد منها عن عشرة آلاف ليرة.

وزير الموارد المائية بين أن هدف الزيارة هو الاطلاع على واقع مياه الشرب من خلال تفقد مجموعة من الآبار وتم الاطلاع على واقع تنفيذ الأعمال في بعض الآبار التي تحت الصيانة أو يتم حفرها.
وأشار رعد إلى أنه تم التوجيه بوضع آبار الصورة واللاهثة بالخدمة خلال شهر من تاريخه وكذلك استكمال أعمال تأهيل سد غيضة نمرة بأسرع وقت ممكن لما يشكله من أهمية لأنه يخدم أكثر من 18 تجمعاً سكانياً.
وأكد رعد أنه سيتم متابعة كل الملفات التي ضمتها مذكرة المحافظة والعمل على تنفيذها بالسرعة القصوى واعداً بتحسن واضح في الفترة القريبة القادمة، حول الاستعدادات لمواجه هذا الصيف مائياً في ظل هذا النقص الشديد من المياه الذي تعاني منه المحافظة، وطالب خلال اجتماعه مع المعنيين في المحافظة بإعداد مذكرة تضم كل الأعطال والأكثر منها إلحاحاً ليتم العمل على تنفيذها فوراً.
وأشار إلى استعداد الوزارة للتعاقد مع مديرية التربية لإصلاح الغاطسات في الثانوية الصناعية شرط أن تملك ورشة مجهزة بكل التجهيزات المطلوبة والالتزام بمدد الإصلاح.
بدوره أشار محافظ السويداء همام دبيات إلى المتابعة اليومية لموضوع مياه الشرب حيث تعتمد المحافظة بشكل كلي على الآبار العميقة، وهذا يعرضها للأعطال الكثيرة ويعتبر السبب الرئيس لبروز مشكلة نقص المياه.
ونوّه المحافظ بحسن تعامل أهالي المحافظة مع المياه على قلتها، والجهات المجتمعية الداعمة للمحتاجين في تأمين نقلات المياه.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن