سورية

الاحتلال التركي يحرق حقول القمح والشعير بريف حلب

| وكالات

واصل الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية، أعمالهم الإجرامية العدوانية بحق الأهالي بريف حلب، من خلال اعتداءاتهم على القرى، وحرق مساحات شاسعة من حقول القمح والشعير.
واعتدت قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين بالقذائف والرصاص الحارق على مناطق سكنية في قرية مرعناز والأراضي الزراعية التابعة لقرى أم حواش وقرط يران بريف حلب، حسبما ذكرت وكالة «سانا».
وأوضحت مصادر محلية، أن الاحتلال التركي ومرتزقته استهدفوا بقذائف المدفعية الثقيلة قرية مرعناز بريف حلب الشمالي، ما أدى إلى وقوع أضرار في بعض ممتلكات الأهالي والمرافق العامة.
وأشارت المصادر إلى اندلاع الحرائق بالمحاصيل الزراعية في محيط قرية أم حواش نتيجة استهدافها بشكل متعمد بالرصاص الحارق من مرتزقة الاحتلال التركي.
وفي منطقة منبج، ذكرت مصادر محلية، أن الاحتلال التركي أقدم على حرق مساحات واسعة من الأراضي المزروعة بالقمح والشعير في محيط قرية قرط يران عبر استهدافها بالرصاص المتفجر انطلاقاً من قاعدته في قرية الشيخ ناصر بمنطقة الباب.
وأضرم مسلحو ميليشيا «فيلق الشام» الموالية للاحتلال التركي في 12 الشهر الجاري، النيران في حقول الزيتون المحيطة بقرية براد التابعة لناحية شيراوا بريف عفرين شمال حلب، ما تسبب باندلاع حرائق ضخمة، حسبما ذكرت مصادر إعلامية معارضة.
وتعمد قوات الاحتلال التركي باستمرار منذ بدء عدوانها على الأراضي السورية في تشرين الأول 2019 إلى استهداف القرى والمناطق السكنية بالقذائف الصاروخية في ريف حلب الشمالي ما يتسبب بسقوط ضحايا بين المدنيين إضافة إلى أضرار مادية في ممتلكات الأهالي وحقولهم الزراعية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن