الأولى

جبهة الأعداء تعمل من أجل إعاقة سير العملية الانتخابية … «المبادرة الوطنية للكرد السوريين»: مرشّحنا للانتخابات الرئيس الأسد لأنه صمّام الأمان

| موفق محمد

أعلن رئيس «المبادرة الوطنية للكرد السوريين» عمر أوسي، أن مرشّحهم للانتخابات الرئاسية التي ستجري في 26 الشهر الجاري هو الرئيس بشار الأسد وأنهم سيدلون بأصواتهم له، لأنه صمام الأمان لبقاء سورية ولوحدتها الديموغرافية والجغرافية، وأفشل كل المخططات التي استهدفتها.
وفي تصريح لـ«الوطن»، قال أوسي: «الكرد السوريون هم جزء مهم من النسيج الوطني السوري، ومكوّن أساسي وعريق من الديموغرافية والجغرافية السورية، ونحن أمام استحقاق وطني ودستوري كبير يتمثل بانتخابات رئاسة الجمهورية».
وأوضح أن المبادرة دعت الكرد السوريين في مناطق الجزيرة السورية وفي عفرين وحلب ودمشق وبقية مكوّنات الشعب السوري للمشاركة الواسعة في هذا الاستحقاق، لأن جبهة الأعداء تعمل من أجل إعاقة سير العملية الانتخابية وهذا الاستحقاق الوطني المهم بعد عشر سنوات من الحرب الظالمة على سورية.
أوسي جدّد الدعوة لبعض الأحزاب الكردية المقاطعة لهذه الانتخابات لعدم عرقلة سير هذه العملية لجهة عدم منع المواطنين الكرد الراغبين بالتوجه إلى صناديق الاقتراع والإدلاء بصوتهم من ذلك.
ولفت إلى أنه تواصل مع بعض القياديين في «حزب الاتحاد الديمقراطي- با يا دا» وبقية الأحزاب الكردية، وطلب منهم إرسال رسالة حسن نية إلى الحكومة المركزية في دمشق بعدم منع أي أحد من التوجه والوصول إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بصوته، لافتا إلى أن موقفهم كان «إيجابياً ومرناً».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock