رياضة

«الوطن» تضع النقاط على حروف نادي مصفاة بانياس … أنقذوا النادي قبل أن يهوي ويتلاشى

طرطوس – ممدوح علي :

لقد تحدثنا مطولاً عن الظروف الصعبة والعراقيل التي كانت تقف في وجه إدارة نادي مصفاة بانياس وتحديداً المالية وقدمنا الشكر لإدارة النادي على كل الجهود التي كانت تبذلها لتكون كرة ناديها في المقدمة وخاطبنا القيادات المعنية مرات ومرات لمساعدة النادي والوقوف إلى جانبه ودعمه بكل الطرق والوسائل، لكن الآن بات كل شيء مكشوفاً والقيادات المسؤولة تعلم به وتحاول ترميم الصدأ.. ولأننا ما زلنا نؤمن بمصلحة النادي أولاً فلا بد من وضع النقاط على الحروف.. وإلى التفاصيل:

الخلافات الإدارية
الخلافات الإدارية داخل مجلس إدارة النادي طفت على السطح ولم ينجح أحد برأب الصدع، وهناك رأيان، أولهما: إبعاد المختلفين خارج إدارة النادي، أو حل إدارة النادي وإعادة تقييم عمل أعضائها وتشكيلها من جديد ولا مانع من وجهة نظرنا إن عاد بعض الأعضاء لعضوية الإدارة الجديدة إن كان عمله جيداً.

الهجوم على القيادة الرياضية
علمنا من مصادرنا بأن أحد أعضاء إدارة النادي وفي جولة لمسؤول عن النادي قام بالهجوم على قيادي رياضي رفيع المستوى في حادثة لم نشهدها من قبل في رياضة طرطوس والشيء الأهم من هذا وذاك ماذا فعلت القيادة الرياضية للنادي سوى الدعم وهل أفضل من دعم كان يقدم بالملايين للإدارة من المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام؟ وهل أفضل من الدعم الذي قدمه فرع الاتحاد الرياضي في طرطوس مالياً للنادي ومنه دفع كل أجور بطولة المحافظة بكرة القدم للأشبال والناشئين، علماً بأن نادي المصفاة لا يتبع مالياً للاتحاد الرياضي وله ميزانية خاصة لكونه هيئة.
أين قواعد النادي؟
قواعد النادي لها الحصة الكبرى من موضوعنا هذا وقد سبق لنا أن زرنا المدير العام لشركة مصفاة بانياس وأجرينا معه حوارين وكان الهم من خلاله هو الفئات العمرية وفتح مراكز تدريبية في عدة مناطق في بانياس لكن نسأل إدارة النادي على مدار السنوات السابقة أعطوني اسم لاعب من أبناء النادي تخرج في هذه المراكز ولعب لفريق الرجال.. وهذا يعني أن عمل القواعد من الأشبال وحتى الشباب عليه عدة ملاحظات وصحيح أن فريق الناشئين نال بطولة المحافظة لكن ما شاهدناه كان المستوى لجميع الفرق دون الطموح ولم نر أي موهبة خلال تلك البطولة.. وكلنا يعلم هل كان النادي يملك قاعدة قوية ومتينة فإن الضغوط المادية تخف عليه وبدلاً من أن يتعاقد مع فريق كامل من خارج النادي يتعاقد مع أبناء النادي ويضيف عدداً قليل من اللاعبين لسد بعض الثغرات فقط.. وإذا كانت القواعد ضعيفة فالإدارة تتحمل كامل المسؤولية.

هروب بعض اللاعبين
أحد اللاعبين وبعد العودة من دمشق في إحدى المسابقات قالها لنا بالفم الملآن لقد جلست طوال طريق السفر من دمشق إلى طرطوس في الباص وأنا غير مرتاح وأنا الذي لعبت عدة مباريات وأخلصت لقميص النادي وفي النهاية يفرغ آخر مقعد في الباص (للبطانيات) ونحن نجلس فوق بعضنا لذلك لن أجدد للنادي بعد الآن وفعلاً غادر هذا اللاعب النادي ووقع لناد آخر.. وهذه قصة أخرى أيضاً على مبدأ وما ظلمناهم!!

مورد مادي ثابت
وكذلك كان بمقدور إدارة النادي أن تحقق مورداً مادياً ثابتاً من استثمار أرضية ملعبها التدريبي عن طريق تحويله لعشب صناعي ومن ثم طرحه للاستثمار مع الحفاظ على أوقات محددة من أجل تدريب فرق النادي عليه.

المدير العام لم يقصر
مدير عام شركة مصفاة بانياس لم يقصر يوماً ما في تقديم كل الدعم للنادي سواء المعنوي أو غيره وقد وقف إلى جانب فريق كرة الرجال مراراً، نقدم له كل الشكر لوقوفه إلى جانب النادي ضمن الإمكانيات المتاحة وزيادة حبتين.

كلمة أخيرة
هذا هو حال نادي مصفاة بانياس ولقد وضعنا النقاط على الحروف لعل وعسى الأيام القادمة أن تكون الأفضل في مسيرة النادي وإلى الأصدقاء في إدارة النادي نقول ضعوا مصلحة النادي من ضمن أولويات عملكم وتصافوا وتحابوا لما فيه مصلحة النادي ليعود نادي مصفاة بانياس كما عهدناه قوياً ومنافساً، ووجه رياضة طرطوس المشرقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن