ثقافة وفن

النجم أيمن زيدان: سأدعم من ظلّ في سورية مدة 10 سنوات ولم يغادرها

| سارة سلامة

عبر الممثل والمخرج القدير أيمن زيدان عن موقفه من الانتخابات الرئاسية القادمة التي ستجري في الـ 26 من الشهر الجاري وذلك في لقاء تلفزيوني مع إحدى القنوات العربية حاسماً خياره، وواضعاً المسوغات التي جعلته يختار مرشحه للرئاسة من بين المرشحين لهذا الموقع، إذ قال: «بصراحة سأدعم بكل تأكيد الرئيس الدكتور بشار الأسد».
وهذا يعبر عن موقفه من الموقع الرئاسي المنسجم مع حرصه الوطني وسوريته والحفاظ عليها في وجه الحرب التي كانت تدور على أرضها، وعلى الرغم من تحديات الإرهابيين والقوى الظلامية.
جاء هذا الموقف في لقائه على شاشة عربية حيث سألته المذيعة عن رأيه في الحملة الانتخابية التي تتحضر لها البلاد وأضاف: «سأنتخب بالتأكيد بشار الأسد لأنه لم يغادر سورية منذ 10 سنوات ولهذا سأدعمه». مبيناً: «سأدعم من ظلّ في سورية مدة 10 سنوات، ولم يغادرها، ولم يهرب خارجها، وظلّ متمترساً فيها طوال مدة الحرب، على الرغم من وصول المسلحين إلى أعتاب العاصمة دمشق».
وبهذا افتتح زيدان الباب مشرعاً أمام الفنانين والنجوم في تحديد خياراتهم من أجل سورية ومستقبلها، هذا الموقف المعتمد على قراءة حقيقية لما جرى على أرض الواقع واكتوى به السوريون دون سواهم.
جاء ذلك مع اقتراب الانتخابات الرئاسية في سورية إذ تستعد البلاد لخوض المنافسة بين المرشحين للانتخابات الرئاسية، حيث يتفاعل الشارع في سورية والأوساط الثقافية والفنية مع الحملات الانتخابية بترقب شديد لكونها تشكل مرحلة مهمة في تاريخ سورية الغد سورية الانتصار والقيامة بعد حرب عاتية.
وبشعار «الأمل بالعمل» افتتح الرئيس الأسد حملته الانتخابية ما يدل على منهج عمل المرحلة القادمة عند المرشح والتي تعتمد العمل الجاد مع وجود الأمل بسورية الغد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن