شؤون محلية

حلب أتمت استعداداتها لإجراء الاستحقاق الرئاسي

| حلب- خالد زنكلو

أتمت محافظة حلب الاستعدادات المطلوبة لإجراء الاستحقاق الرئاسي في موعده المقرر في ٢٦ الجاري.
ولتسهيل إجراء الاستحقاق الدستوري، بيّن رئيس اللجنة الفرعية للانتخابات في حلب القاضي محمود هركل لـ«الوطن» أن المحافظة أنجزت استعداداتها وتحضيراتها عبر تأمين المستلزمات والإجراءات اللازمة لضمان سير العملية الانتخابية لرئاسة الجمهورية.
وأوضح هركل أن إجمالي عدد المراكز الانتخابية التي جهزت في المحافظة بلغ ١٢٤٥ مركزاً، حصة مدينة حلب منها ٦٢٨ مركزاً مقابل ٦١٧ مركزاً في ريف المحافظة، على حين وصل عدد الصناديق في هذه المراكز إلى ١٣٨٧ صندوقاً بواقع ٧١٩ صندوقاً للمدينة و٦٦٨ صندوقاً لريف المحافظة.
وجرى اعتماد المراكز الانتخابية لتغطي التجمعات السكنية في كل مناطق وأرياف المحافظة المحررة من الإرهاب لتسهيل عملية المشاركة في الانتخابات، التي يتوقع أن تشهد إقبالاً كبيراً من الناخبين.
وعلمت «الوطن» أن الاجتماع مع اللجان المكلفة بالمراكز الانتخابية لتوضيح الإجراءات التي يجب اتباعها أثناء عملية الانتخابات مع أداء اليمين القانونية قبل إجرائها، سيجري ظهر اليوم الأربعاء في صالة الأسد الرياضية.
ويأتي الاستحقاق الدستوري بالنسبة إلى حلب، أسوة بشقيقاتها السوريات، تتويجاً لانتصارها على الإرهاب بعدما عانت وصبرت على أعتى هجمات الترهيب والدمار والتخريب والحصار الجائر ضد أبنائها، لتحقيق الأمن والاستقرار فيها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن