شؤون محلية

الانتخابات الرئاسية بداية التعافي في سورية … رئيس اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات لـ«الوطن»: اللجان المكلفة بالمراكز الانتخابية تنهي اليوم تأدية اليمين القانونية

| حمص - نبال إبراهيم

أكد رئيس اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات في محافظة حمص القاضي إسماعيل شعبان في تصريح لـ«الوطن» أن عدد المراكز الانتخابية التي تم اعتمادها في المحافظة (مدينة وريفاً) استعدادا للاستحقاق الوطني بانتخاب رئيس للجمهورية العربية السورية بلغ 1216 مركزاً انتخابياً منها 1059 مركزاً للمدنيين و121 مركزاً لأفراد الجيش العربي السوري.
وأشار القاضي شعبان إلى أن عدد صناديق الاقتراع الإجمالي بلغ 1265 صندوقاً انتخابياً منها 1095 صندوقاً انتخابياً في مراكز انتخاب المدنيين و170 صندوقاً انتخابياً لأفراد الجيش، مؤكداً أن صناديق الاقتراع بالمراكز الانتخابية تغطي جميع المناطق السكنية بالمحافظة (مدينة وريفاً)، منوهاً إلى أنه تم تزويد كافة المراكز الانتخابية بكل المستلزمات اللازمة لإنجاح سير العملية الانتخابية بنزاهة وشفافية.
وبيّن رئيس اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات أنه تمت تسمية اللجان المكلفة بالمراكز الانتخابية بحيث يشرف على كل مركز رئيس واثنان من الأعضاء، مشيراً إلى أن رؤساء وأعضاء المراكز الانتخابية بدؤوا يوم أمس «الثلاثاء» بتأدية اليمين القانونية أمام رئيس اللجنة القضائية وفق برنامج يستمر لليوم «الأربعاء» وفقاً لقانون الانتخابات للالتزام بالتعليمات لضمان سير العملية الانتخابية بنزاهة وأمانة وحيادية.
وأوضح القاضي شعبان أن دور اللجان القضائية هو إدارة العملية الانتخابية بكل نزاهة وشفافية وحيادية.
من جانبه أكد محافظ حمص بسام بارسيك في تصريح لـ«الوطن» أن محافظة حمص بالتعاون مع الجهات المعنية أتمت كافة التحضيرات اللازمة لانتخابات رئاسة الجمهورية العربية السورية من لجان ومراكز انتخابية وصناديق اقتراع ومغلفات وأوراق اقتراع وغرف سرية وغير ذلك لضمان حسن سير العملية الانتخابية.
وأشار إلى أنه تم توجيه مديري المناطق والنواحي وأقسام الشرطة بمحافظة حمص بالعمل على تأمين الأجواء المناسبة وحفظ حالة الأمان في المراكز الانتخابية لتسير الانتخابات بالشكل الأمثل.
وبيّن المحافظ أن المشاركة في الاستحقاق واجب على الجميع لأن المشاركة في الانتخابات والإصرار على إنجاحها رسالة قوية لكل من راهن على دمار سورية ودليل على ثباتنا ووعينا وتمسكنا بالدستور وممارسة حقنا بالتعبير عن صوتنا بديمقراطية ومسؤولية وواجب تجاه الوطن ووفاء لدماء الشهداء الذين دافعوا واستبسلوا عن أرضنا ورووها بدمائهم الطاهرة، مؤكداً أن إجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها المحدد ومشاركة المواطنين بممارسة حقهم الانتخابي يؤكدان تمسكهم بدستورهم وإصرارهم على إنجاح هذا الاستحقاق رغم المحاولات الخارجية للنيل من صدقيته وشرعيته، كما يكرسان حالة التعافي التي يعيشها أبناء سورية في كل مكان.
هذا وقد شهدت العديد من المناطق والقرى على امتداد محافظة حمص منها (الرستن وتلدو والجوبانية وصدد والمخرم وغيرها بالإضافة إلى عدد من أحياء المدينة) خلال يوم أمس الثلاثاء وفي اليومين الماضيين عدداً من الفعاليات الجماهيرية والتجمعات الشعبية شارك فيها الآلاف من المواطنين دعماً للاستحقاق الدستوري.
وردد المشاركون في تلك الفعاليات والتجمعات الشعبية الأغاني الوطنية والهتافات والشعارات التي عبروا بها عن محبتهم لوطنهم سورية وتمسكهم بوحدتها وسيادتها وجيشها وانتصارها على الإرهاب الذي يتكلل اليوم بهذا الاستحقاق الرئاسي.
وأكد المشاركون على أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية في السادس والعشرين من أيار الجاري والتي تأتي تكريساً لانتصارات الجيش العربي السوري على الإرهاب في مختلف الميادين واستقلالية القرار السوري، مشددين على أنهم سيشاركون في الانتخابات وفاء لدماء من ضحوا بأنفسهم حماية للوطن ولاستكمال نصر سورية على أعدائها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن