الأولى

بارسيك: تأمين الأجواء المناسبة في المراكز الانتخابية.. نتوف: 16 مركزاً في ريف إدلب المحرر … معظم المحافظات أنهت استعداداتها لانتخابات رئاسة الجمهورية

| الوطن

أتمت معظم المحافظات تجهيزاتها استعداداً للانتخابات الرئاسية التي سوف تجري يوم الـ26 من الشهر الحالي، فأكد عدد من رؤساء اللجان القضائية الفرعية في المحافظات أن المراكز الانتحابية أصبحت جاهزة.
في محافظة حلب، أكد رئيس اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات فيها محمود هركل لـ«الوطن» أن المحافظة أنجزت استعداداتها وتحضيراتها عبر تأمين المستلزمات والإجراءات اللازمة لضمان سير العملية الانتخابية لرئاسة الجمهورية، مشيراً إلى أن إجمالي عدد المراكز الانتخابية التي جُهزت في المحافظة بلغ ١٢٤٥ مركزاً، حصة مدينة حلب منها ٦٢٨ مركزاً مقابل ٦١٧ مركزاً في ريف المحافظة.
من جهته أكد رئيس اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات في محافظة حمص إسماعيل شعبان في تصريح لـ«الوطن» أن عدد المراكز الانتخابية التي تم اعتمادها في المحافظة بلغ 1216 مركزاً انتخابياً.
وأشار محافظ حمص بسام بارسيك إلى أن محافظة حمص بالتعاون مع الجهات المعنية أتمت جميع التحضيرات اللازمة لانتخابات رئاسة الجمهورية من لجان ومراكز انتخابية وصناديق اقتراع ومغلفات وأوراق اقتراع وغرف سرية وغير ذلك لضمان حسن سير العملية الانتخابية.
وفي تصريح لـ«الوطن» أشار إلى أنه تم توجيه مديري المناطق والنواحي وأقسام الشرطة بمحافظة حمص بالعمل على تأمين الأجواء المناسبة وحفظ حالة الأمن في المراكز الانتخابية لتسير الانتخابات بالشكل الأمثل.
وفي طرطوس أنجزت كل التحضيرات اللازمة لإجراء الانتخابات الرئاسية وأشار رئيس اللجنة القضائية الفرعية فيها غسان أسعد في تصريح لـ«الوطن» أنه تم عقد سلسلة اجتماعات للجنة مع المحافظ وبنتيجتها تم إصدار قرار بتحديد المراكز الانتخابية حيث بلغ عددها 789 مركزاً.
وفي حماة بيَّنَ رئيس اللجنة القضائية الفرعية القاضي عزيز إبراهيم لـ«الوطن» أنه تم تحديد 1040 مركز اقتراع لانتخابات رئاسة الجمهورية، موزعة في مختلف مناطق المحافظة ومدنها وأريافها.
وأنهت محافظة السويداء استعداداتها اللازمة للعملية الانتخابية فأكد رئيس اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات الرئاسية فيها فريد عكوان أنه بلغ عدد المراكز الانتخابية في المحافظة 356 مركزاً، موزعة على قرى وبلدات ومدن المحافظة بشكل دقيق ومدروس ليتسنى للناخبين الوصول إلى صناديق الاقتراع بيسر وسهولة.
وفي محافظة اللاذقية أكد رئيس اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات صالح وهبة لـ«الوطن»، أن المراكز الانتخابية وعددها 1008 تتوزع في مناطق المحافظة كافة بحيث تغطّي التجمعات السكانية في المدن والبلدات والبلديات كافة.
وشدّد محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم خلال اجتماعه بأعضاء المكتب التنفيذي على تأمين جميع مستلزمات ومتطلبات العملية الانتخابية لحسن سيرها وسهولة وحرية المشاركة.
وكشف محافظ إدلب محمد نتوف لـ«الوطن» عن اعتماد 39 مركزاً انتخابياً في المحافظة لتكون جاهزة للاستحقاق الوطني بانتخاب رئيس للجمهورية، مشيراً إلى وجود 16 مركزاً في ريف إدلب المحرر موزعة على منطقة أبو الظهور وريفها وسنجار وريفها وخان شيخون وريفها، على حين توزعت باقي المراكز في محافظة حماة ضمن مراكز الإيواء.
من جهته أكد رئيس اللجنة القضائية الفرعية في محافظة الرقة عبد الشيخ أنه تم تجهيز 94 مركزاً انتخابياً في ريف الرقة المحرر.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن