الأولى

السورية للطيران تبدأ الشحن الجوي من مطار حلب إلى أنحاء العالم عبر بيروت

| محمد راكان مصطفى

أعلنت السورية للطيران عن بدء حركة شحن جوي بين مطاري حلب وبيروت، ومن أنحاء العالم إلى حلب عبر بيروت.
رئيس فرع حلب للخطوط الجوية السورية طلال قطيني أكد لـ«الوطن» أنه تم تفعيل خط الشحن منذ اليوم الأول لافتتاح مطار حلب، مضيفاً: إلا أنه لم تكن هناك حركة للشحن.
وبيّن قطيني أن الخط شهد مؤخراً زيادة في نشاط الشحن بلغت نحو 50 بالمئة، خلال الشهر الفائت مقارنة بالأشهر السابقة. وأوضح رئيس الفرع أن الشركة تسّير رحلة أسبوعية إلى مطار بيروت، مؤكداً قدرة الشركة على تشغيل رحلات إضافية عند الحاجة.
وأشار إلى أنه بدأت أول من أمس عملية الشحن من بيروت إلى حلب عن طريق الخطوط الجوية السورية، مبيناً أن هذا الأمر يسهم في توفير الوقت والجهد والتكلفة وخاصةً لأصحاب الفعاليات التجارية والاقتصادية والصناعية، لاسيما أن حلب العاصمة الاقتصادية محافظة منتجة، منوهاً بدور الشحن الجوي الإيجابي على الحركة التجارية بشكل عام وخاصة بالنسبة للصادرات.
وعن الخطوط الخارجية للمؤسسة من مطار حلب بيّن قطيني، أن العمل يقتصر حالياً على الخط مع بيروت، مضيفاً: نأمل أن يكون هناك قريباً خطوط جديدة من مطار حلب إلى المحطات الخارجية.
ووصلت إلى مطار حلب الدولي منتصف كانون الثاني من العام الجاري، أول طائرة سورية قادمة من مطار بيروت الدولي وعلى متنها عدد من الركاب، وذلك بعد استعادة حركة الطيران في المطار والتي توقفت لعدة شهور بسبب جائحة كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن