شؤون محلية

الوزير يشارك في حصاد القمح … طباع لـ«الوطن»: الاستثمار في التعليم إذا لم ينعكس على المجتمع فليس له فائدة

| محمود الصالح

شارك وزير التربية دارم طباع في عمليات حصاد القمح الرمزية في الحقل الذي زرعته وزارة التربية في هذا العام في مركز الباسل للتدريب الريفي في كفر قوق بريف دمشق بحضور معاون وزير التربية مها كنعان ومدير الجاهزية والدفاع الوطني في وزارة التربية هيثم عيسى، ومدير تربية ريف دمشق ماهر فرج، وفعاليات تربوية وشعبية.
وفي تصريح خاص لـ«الوطن» أكد وزير التربية أن هذه المشاركة هي رسالة نؤكد من خلالها أن التربية تهتم بكل مناحي الحياة، والتربية هي سلوك وقيم، وبالتالي يجب تعزيز هذه القيم من خلال العمل في الزراعة والصناعة وكل مجالات الحياة. وأضاف إن الاستثمار في التعليم إذا لم ينعكس على واقع المجتمع فليس له فائدة.
وبيّن وزير التربية أن الوزارة أرادت أن تقول لطلابها إن حبة القمح هي التي تصنع مستقبلنا ولا نحصل عليها إلا بالعمل والجهد والمثابرة، وهذا ما نصبو إليه من خلال مبدأ ربط التعليم بالمجتمع.
وأعرب الطباع عن سعادته بموسم الحصاد الذي تزامن مع حصاد الأبناء التلاميذ والطلاب نتائجهم للعام دراسي، قائلاً: أنتم اليوم تحصدون القمح لإنتاج الخبز الذي تأكلونه، وكل من يفرط بحبة قمح هو خائن لأهله وبلده، فحبة القمح غالية، وبفضلها بقينا صامدين، ونحن اليوم ننفذ الأمل الذي نعيش من أجله، فأملنا بعملنا، وأهلكم عندما يدلون بصوتهم في الانتخابات الرئاسية يجسدون أملهم بعملهم.
مدير الجاهزية في وزارة التربية هيثم عيسى قال: بهدف تدريب الطلاب على حصاد القمح، وزارة التربية كعادتها تحصد ما زرعته، واليوم يعد من الأعياد التي تعتبر إنتاجية لجهة توفير القمح. وجهة التواصل مع أبنائنا الطلبة في مواسم الحصاد التي بدأت سابقاً بمواسم زراعة القمح تعبيراً عن أهمية حبة القمح، حيث كنا قد زرعنا هذا الحقل في بداية الموسم بالتعاون مع وزارة الزراعة واليوم نقوم بحصاده وهو على مساحة ١٠ دونمات وهذا النوع من القمح الذي زرعناه هو من النوع المبكر في النضج.
مدير تربية ريف دمشق ماهر فرج أوضح أن هذه الفعالية هي تعبير عن دور وزارة التربية في ترسيخ قيمة الإنتاج، والحفاظ على الثروة الزراعية، والاعتماد على الذات، وتعزيز السيادة الوطنية، وتهيئة أبنائنا للتمسك بأرضهم واستصلاحها بما يساهم في إعادة إعمار هذا الوطن.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن