شؤون محلية

130 مركزاً انتخابياً في القنيطرة وفي تجمعات النازحين في المحافظات … المحافظ لـ«الوطن»: الانتخابات في هذه المرحلة ضمان لأمن البلد وسلامه ووفاء لدماء الشهداء

| القنيطرة - محمد راكان مصطفى

أكد محافظ القنيطرة عبد الحليم خليل استعداد المحافظة لإجراء الاستحقاق الدستوري لانتخاب رئيس للجمهورية العربية السورية، مؤكداً تأمين كافة المستلزمات اللازمة لذلك في المراكز.

وبيّن خليل أنه تم الانتهاء من توزيع المراكز الانتخابية مطلع الأسبوع، مؤكداً أن التوزيع راعى التوزع لجميع أنحاء المحافظة إضافة إلى تجمعات أبناء المحافظة للنازحين في المحافظات، بما يضمن أن يمارس المواطنون حقهم بالتصويت بشفافية، مضيفاً: كما تم تخصيص مركز في الكليات للتسهيل على الطلاب بممارسة حقهم الانتخابي.

وأكد خليل أهمية الاستحقاق الدستوري بانتخابات رئيس الجمهورية كمرحلة هامة في تاريخ سورية بعد الحرب الظالمة التي فرضت عليها، مبيناً أن محافظة القنيطرة كغيرها من المحافظات، أبناؤها مستعدون للتوجه لصناديق الاقتراع والإدلاء بصوتهم لاقتناعهم التام بأن هذا حق وواجب وطني، مضيفاً: كما أنهم على يقين بأن إجراء الانتخابات في هذه المرحلة هو ضمان لأمن البلد وسلامه، مؤكداً أن الاستحقاق الرئاسي سيكون تتويجاً لانتصارات الجيش العربي السوري ووفاءً لدماء الشهداء الذي دافعوا واستبسلوا عن تراب الوطن.

وأشار خليل إلى التنسيق المستمر مع اللجنة القضائية الفرعية المنوط بها الإشراف على العملية الانتخابية في المحافظة والتي سوف تشرف على هذه العملية بكل حيادية وشفافية.

بدوره بيّن رئيس اللجنة القضائية الفرعية بالقنيطرة القاضي جورج هيلانة أن اللجنة وبالتعاون مع الجهات المعنية في المحافظة أنهت تجهيز المراكز الانتخابية على أرض المحافظة وفي أماكن وجود أبناء القنيطرة بمحافظات دمشق وريف دمشق ودرعا.

وأشار هيلانة إلى تجهيز كافة مستلزمات إنجاح العملية الانتخابية واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان حرية ممارسة الانتخابات وسلامتها، منوهاً بأن اللجنة القضائية الفرعية تقوم بإدارة العملية الانتخابية بكل حيادية وشفافية وهي على مسافة واحدة من جميع المرشحين، إضافة إلى إشرافها على حسن تطبيق أحكام قانون الانتخابات العامة لعام 2014 وتعليماته التنفيذية لإنجاز العملية الانتخابية بالشكل المطلوب.

وأوضح هيلانة أنه تم تحديد المراكز الانتخابية على أرض المحافظة وفي تجمعات النازحين حيث بلغ عدد المراكز الانتخابية 130 مركزاً ومنها 33 مركزاً على أرض المحافظة و25 مركزاً في تجمعات دمشق و64 مركزاً في تجمعات ريف دمشق و8 مراكز في تجمعات أبناء القنيطرة بدرعا، مؤكداً تجهيز المراكز الانتخابية بكافة مستلزمات العملية الانتخابية بالتعاون مع محافظة القنيطرة والوحدات الإدارية والجهات المعنية بالعملية الانتخابية.

وبيّن هيلانة في تصريح لـ«الوطن» أن أداء اليمين القانونية لرؤساء وأعضاء لجان المراكز الانتخابية سيتم اليوم على أرض المحافظة، وسوف يتم الأحد القادم للمراكز في محافظة ريف دمشق، مشيراً إلى أن ذلك تم عند توزيع المراكز الانتخابية التي تشمل جميع مناطق المحافظة.

وكان محافظ القنيطرة أكد خلال لقائه رئيس وأعضاء اللجنة القضائية الفرعية المشرفة على الانتخابات الرئاسية بالقنيطرة جاهزية المحافظة لتقديم كل ما هو مطلوب منها ووضع كامل الإمكانيات لإنجاز الاستحقاق الدستوري بانتخاب رئيس للجمهورية وفق المتطلبات التي وضعتها اللجنة العليا للانتخابات.

ولفت خليل إلى تقديم التسهيلات لعملية الانتخاب وتعزيز المشاركة في الاستحقاق الدستوري بتضافر كافة الجهود.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن