شؤون محلية

رؤساء وأعضاء المراكز الانتخابية بحلب يؤدون اليمين القانونية أمام اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات الرئاسية

| حلب- خالد زنكلو

أدى رؤساء وأعضاء المراكز الانتخابية في محافظة حلب أمس في صالة الأسد اليمين القانونية، المنصوص عليها بقانون الانتخابات العامة، أمام اللجنة القضائية الفرعية استعداداً للانتخابات الرئاسية المقررة في السادس والعشرين من الشهر الجاري.
وبحضور القاضيين نظيرة دادو وحسن ناصر، قدم رئيس اللجنة القاضي محمود هركل شرحاً مفصلاً حول آلية عمل رؤساء وأعضاء المراكز الانتخابية، وأكد أنه جرى اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لضمان حسن سير العملية الانتخابية دستورياً وقانونياً وفق أحكام قانون الانتخابات العامة وتعليماته التنفيذية، وبإشراف اللجنة القضائية العليا، وبالتعاون مع محافظة حلب التي وفرت كل ما يلزم لسير العملية الانتخابية بالشكل الأمثل وبكل حيادية وشفافية.
وأوضح هركل أن المحافظة «أنجزت استعداداتها وأمنت جميع المستلزمات للاستحقاق الدستوري القادم، واتخذت الإجراءات اللازمة لضمان حسن سير العملية الانتخابية لرئاسة الجمهوري».
وبين أمام رؤساء وأعضاء المراكز الانتخابية أن إجمالي المراكز الانتخابية التي جهزت في المحافظة بلغ نحو 1245 مركزاً، نحو 628 مركزاً في المدينة ونحو 617 مركزاً في ريف المحافظة، وأوضح أن إجمالي عدد الصناديق في هذه المراكز بلغ نحو 1387 صندوقاً، حصة مدينة حلب منها نحو 719 صندوقاً في حين وصل عدد صناديق ريف المحافظة إلى نحو 668 صندوقاً.
مدير المجالس المحلية في محافظة حلب سليمان الموسى أشار إلى الإجراءات التي اتخذتها محافظة حلب لتأمين جميع المستلزمات لحسن سير العملية الانتخابية.
وعلمت «الوطن» أن المراكز الانتخابية أصبحت جاهزة للانتخابات بعد ما وضعت فيها المستلزمات اللوجستية والصناديق والمطبوعات من دون أي عراقيل في حين تظل اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات بحلب مستنفرة لإنجاز الاستحقاق الدستوري على أتم وجه.
يذكر أن محافظة حلب، اعتمدت المراكز الانتخابية لتغطي جميع التجمعات السكنية في مناطق وأرياف المحافظة المحررة من الإرهاب لتسهيل عملية المشاركة في الانتخابات بيسر.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن