عربي ودولي

ندوة لمركز جامعة كيمبريدج البريطانية حول العدوان على غزة

| الوطن

أعلن مؤسس ومدير مركز كيمبريدج لدراسات فلسطين مكرم خولي مخول أن كوكبة ريادية من الخبراء في القانون الدولي ممن عملوا في الأمم المتحدة ويعملون في قانون حقوق الإنسان ويعدون من خبراء القانون الدولي سيشاركون في ندوة ينظمها مركز كيمبريدج لدراسات فلسطين.
وصرح مخول لـ«الوطن» أنه سيتم خلال الندوة عرض آراء الخبراء الدوليين في العدوان على قطاع غزة، مشيراً إلى أن الحوار سيدار من قبله.
والمشاركون في الندوة حسب مخول هم: البروفيسور جون دوغارد الذي عمل كمقرر سابق للأمم المتحدة معني بحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967، ما بين 2001 و2008، والبروفيسور ريتشارد فولك الذي عمل بذات الوظيفية ما بين عامي 2008 – 2014 والبروفيسورة كريستين شينكين التي كانت من مؤلفي تقرير القاضي غولدستون حول العدوان على غزة في 2008 ونوقش كتقرير في مجلس حقوق الإنسان في 2009، إضافة إلى البروفيسور في القانون الدولي من لندن، نيف غوردون، وهو من أصول يهودية إسرائيلية ومناوئ في مواقفه للاحتلال ومع المقاطعة.
إضافة إلى شهادة مركزية يقدمها ببث حي من قطاع غزة المحامي الفلسطيني الذي يرأس طاقم الدفاع عن الضحايا الفلسطينيين في محكمة الجنايات الدولية رئيس المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان الذي مقره مدينة غزة راجي الصوراني.
والندوة تعقد اليوم الخميس على تطبيق «زووم وويبينار»، في الساعة السابعة والنصف مساء بتوقيت فلسطين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن