شؤون محلية

تحضيرات منتخبنا السلوي جيدة والمرجانة عاد من جديد

| مهند الحسني

يواصل منتخبنا الوطني بكرة السلة تحضيراته للمشاركة في مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لأمم آسيا 2021 وفي معسكره الخارجي المقام في مدينة كازان الروسية، ويشرف على تحضيراته المدرب الجديد ميخائيل تيريخوف ومساعده أليكسي نزدين، ويركز المدرب الجديد في الحصة الصباحية على الجوانب البدنية فيما يخصص فترة المساء للعمل التكتيكي الجماعي ودراسة التكتيكات الهجومية.

وبعد قيادته ست حصص تدريبية للمنتخب أبدى المدرب الجديد سعادة كبيرة بالعمل مع اللاعبين مشيراً إلى رغبة اللاعبين العالية في تقديم كل ما لديهم بالتدريبات للوصول لأفضل مستوى ممكن قبل بدء مباريات النافذة الثالثة التي ستستضيفها الأردن بين 12 و14 من شهر حزيران المقبل.

رحلة متعبة
رحلة متعبة وشاقة استمرت نحو أربع وعشرين ساعة قبل وصول بعثة منتخبنا إلى مكان إقامته في مدينة كازان الروسية بين (طيران وترانزيت وفحوص بي سي آر).

لقاء ودي

وافتتح أمس السبت منتخبنا الوطني أولى مبارياته الودية في معسكره بكازان حيث التقى مع فريق فولغا، وكان هذا اللقاء فرصة مناسبة للمدرب الروسي الجديد لمعرفة مقدرات لاعبي منتخبنا على أرض الواقع.

حظوظ التأهل

يلعب منتخبنا في المجموعة الخامسة التي تضم منتخبات السعودية وقطر وإيران وسورية، منتخبنا بدأ النافذة الأولى بخسارة ثقيلة أمام إيران 94- 48، وفاز على السعودية 75-70، وفي النافذة الثانية التي جرت بالعاصمة القطرية الدوحة خسر أمام قطر بواقع 79-72، وفاز على إيران 77-70، ويتصدر المجموعة المنتخب الإيراني يليه في المركز الثاني منتخبنا وفي المركز الثالث منتخب السعودية متساوياً معنا بالنقاط لكل منهما ست نقاط من فوزين وخسارتين لكننا نتقدم بفارق المواجهات بينما يقبع المنتخب القطري بالمركز الرابع.

منتخبنا بحاجة إلى فوز في إحدى مباراتي النافذة القادمة ليضمن تأهله مباشرة للنهائيات الآسيوية التي ستستضيفها إندونيسيا شهر آب القادم.

وتضم التصفيات ست مجموعات يتنافس في كل واحدة منها أربعة منتخبات حيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة في ختام التصفيات الآسيوية إلى بطولة آسيا ليكون مجموع المتأهلين اثني عشر منتخبا، على حين تلعب المنتخبات التي تحل في المركز الثالث في المجموعات الست دورياً من مرحلة واحدة يتأهل منها أربعة منتخبات إلى كأس آسيا ليكون المجموع الكلي ستة عشر منتخباً.

وتتألف بعثة منتخبنا من خمسة عشر لاعباً سيتم في نهاية المعسكر انتقاء اثني عشر لاعباً وهم:

أنس شعبان- شريف العش- طارق الجابي- زكريا الحسين- عمر إدلبي- الياس عازاريه- آنطوني بكر- وائل جليلاتي- جوزيف يوسف- عامر الساطي- جميل صدير- عمر الشيخ علي- عبد الوهاب حموي- هاني دريبي- توفيق الصالح.

عودة محمودة

نجحت إدارة المنتخب في تذليل بعض الصعاب التي واجهت لاعب المنتخب رامي مرجانة الذي قدم كتاب اعتذر قبل أيام قليلة بسبب ظروفه الخاصة على أن يلتحق المرجانة اليوم الأحد بمعسكر المنتخب في كازان بصحبة مدير المنتخب طريف قوطرش ورئيس الاتحاد علاء جوخه جي، وسيشكل حضور المرجانة قوة هجومية إضافية للمنتخب لكونه من أفضل هدافي السلة السورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن