شؤون محلية

نقيب أطباء اللاذقية: المشاركة بالانتخابات عربون وفاء لدماء الشهداء … نقيب صيادلة اللاذقية: الرئيس الأسد رمز الاستقرار

| اللاذقية – عبير سمير محمود

يواصل أبناء محافظة اللاذقية تنظيم الوقفات التضامنية الداعمة للاستحقاق الدستوري في جميع مناطق وبلدات المحافظة دون استثناء، لتشهد الساحات تجمعات جماهيرية يومياً تؤكد على المشاركة في الواجب الوطني يوم السادس والعشرين من الشهر الجاري.
وفي احتفالية نقابية للأطباء والصيادلة في اللاذقية، أكدت الكوادر المهنية الطبية والصحية على البقاء على العهد والتمسك بوحدة الوطن والدفاع عن ترابه والمساهمة في تطويــر القطاع الصحي وفي إعادة الإعمار معتبرين أنهم جزء أساسي من هذه المرحلة بخبراتهم الوطنية لإعادة بناء سورية أفضل مما كانت عليه.

«نعم» للطبيب

نقيب الأطباء في اللاذقية الدكتور منذر بغداد أكد لـ«الوطن»، أن المشاركة في الانتخابات حق وواجب وطني كفله الدستور لكل مواطن محب لبلده ومخلص لعمله، مشيراً إلى أن المشاركة بالاقتراع عربون وفاء لدماء الشهداء الذين ضحوا بدمائهم وأرواحهم في سبيل الوطن والوصول إلى هذا الاستحقاق.

وأضاف الدكتور بغداد أن المشاركة بالعملية الانتخابية تعزز حرية القرار في اختيار من هو قادر على قيادة الوطن، وتؤكد للآخرين تمسكنا بهويتنا والحفاظ على سيادتنا.

وقال إن إجراء الانتخابات في موعدها الدستوري تأكيد من القيادة السياسية على تنفيذ الاستحقاقات بكل مسؤولية كما اعتدنا عليها خلال العقود الماضية، إذ كانت سورية على الدوام مثالاً للحرية والديمقراطية، رغم كل ظروف الحرب القاسية لم يتوقف إجراء الاستحقاقات بكافة المجالات ما يدل على حيوية الشعب السوري.

وأكد بغداد أن الأطباء يوم الانتخاب سيقولون كلمة «نعم» لمن حمى سورية وحافظ عليها، ولمن يملك القدرة والكفاءة المتميزة في إدارة المواقف والأزمات والمتمتع بالشجاعة والحنكة الإدارية والواقعية السياسية، ما جعله رجل المرحلة وقائدها في هذا الزمن الذي تواجه فيه الأمة تحديات كبرى تستهدف هويتها ووجودها.

ونوّه بأن القطاع الصحي بقي صامداً رغم الحرب والتدمير الذي ناله، وبقي الأطباء يقومون بواجبهم وبدورهم الوطني ليكونوا رديفاً حقيقياً للجيش في مواجهة الإرهاب بكل أشكاله، لافتاً إلى تطور القطاع الصحي رغم كل هذه الظروف.

وأشار إلى أنه بإنجاز الاستحقاق نكون قد حققنا انتصاراً جديداً في الحرب التي نواجهها، إضافة لحفاظنا على المكتسبات التي تحققت خلال الأعوام الماضية لنؤكد أن القرار السوري قرار حر ومستقل.

الصيادلة: الأسد بلسم الجراح

نقيب صيادلة اللاذقية الدكتور محمود شبار أكد لـ«الوطن»، أن أمام جميع المواطنين بكافة شرائحهم مسؤوليات إضافية للمشاركة الواسعة في الاستحقاق الدستوري واختيار المرشح الذي يمتلك القدرة على قيادة البلاد بحكمة وشجاعة وثقة.

وأضاف شبار أن هذه الصفات والخصال تتجسد بالقائد بشار الأسد الذي نال ثقة الشعب وتسلم الأمانة وقاد البلاد بكل براعة وتمكن من مواجهة الحرب الإرهابية وحقق الانتصارات العسكرية في الميادين والانتصارات السياسية في المحافل الدولية.

وذكر أن الصيادلة كما كل السوريين سيرسمون مشهد نصر جديد في وطننا حينما سيقولون «نعم» للقائد الأسد، حامي الوطن الذي حافظ على وحدة واستقرار سورية ودافع عنها وقاوم العدوان.

ولفت بالقول: إن الرئيس الأسد رمز للاستقرار والأمان الذي كان ومازال الأب والأخ لكل مواطن، والبلسم لجراحات وآلام الجرحى وذوي الشهداء وصوت سورية القوي في وجه الأعداء.

وأكد نقيب الصيادلة أن المشاركة بالانتخابات الرئاسية في هذه المرحلة التي تشهد فيها سورية منعطفات مصيرية، ستساهم في صناعة مستقبلها وتعزيز دورها الريادي في المنطقة والعالم أجمع.

الأمل بالأجيال القادمة

أقام فرع طلائع البعث في اللاذقية احتفالية غنائية قدمت فيها «أوركسترا حلم» ملحمة وطنية تحت عنوان «الولادة من النهار إلى النهار»، بحضور الأمين العام المساعد لحزب البعث هلال الهلال، وعضو القيادة المركزية للحزب رئيس مكتب التنظيم وطلائع البعث ياسر الشوفي، الذي أكد على الدور المهم لمنظمة الطلائع في بناء وتنشئة أجيال الوطن.

وأشار الشوفي إلى الإبداع الطفولي والطليعي في ملحمة «أوركسترا حلم»، قائلاً: إن براعم طلائع البعث يستشرفون من الملحمة ما يبدعه القائد الرمز بشار الأسد من إشراقات مجد وعطاء ومحبة تضيء كل ربوع الوطن.

وعن الاستحقاق الدستوري، أكد رئيس مكتب التنظيم وطلائع البعث أهمية تجسيد الأمل بالعمل في كل المجالات والإبداعات وأن أول محطة لهذا التجسيد هي بقول «نعم» للقائد بشار الأسد.

بدورها، أكدت أمين فرع طلائع البعث في اللاذقية سامية صنين لـ«الوطن»، على وجود منظمة الطلائع في كافة الفعاليات وفي كل مكان للاحتفال تأييداً ودعماً للسيد الرئيس بشار الأسد في الاستحقاق الدستوري.

وقالت صنين إن احتفالية الطلائع تأتي ضمن خطة منظمة طلائع البعث لتأييد الرئيس الأسد على مدار الساحات السورية، مشيرة إلى أن الطلائع هم أمل المستقبل ورجال الغد.

وخلال الاحتفالية الوطنية قدّم 200 طليعي وطليعية، أغنيات وطنية ومعزوفات ورقصات ودبكات شعبية بقيادة المايسترو غزوان العبدو.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن