شؤون محلية

البحري لـ«الوطن»: 70 صندوقاً لانتخاب رئيس الجمهورية في جامعة دمشق

| فادي بك الشريف

عبرت الجماهير الطلابية التي احتشدت في مختلف الجامعات السورية بأن المشاركة في الانتخابات الرئاسية والتوجه إلى صناديق الاقتراع تتويج وتعزيز لمفهوم الديمقراطية، وتعبير عن وفاء الشعب لدماء الشهداء، وتضحيات جيشنا العربي الباسل، ورسالة للعالم أجمع، وتعبير واضح عن تلاحم الشعب والجيش والقائد.
وحول واقع جامعة دمشق، والتحضيرات للاستحقاق الرئاسي، أكد نائب رئيس جامعة دمشق للشؤون الإدارية وشؤون الطلاب الدكتور صبحي البحري في حديث خاص لـ«الوطن» تخصيص 50 مركزاً في كليات الجامعة بمختلف التخصصات إضافة إلى المعاهد مجهزة بـ70 صندوقاً على مستوى جامعة دمشق (الأم) وذلك لممارسة الحق الانتخابي والإدلاء بأصوات الطلاب والأساتذة والموظفين في الجامعة الأربعاء 26 الشهر الجاري.
وأشار البحري إلى توزع الصناديق في الإدارة المركزية برئاسة الجامعة، بمعدل 3 صناديق، إضافة إلى وضع الصناديق في 18 كلية على مستوى رئاسة الجامعة بدمشق، إضافة إلى عدد من المعاهد، مشيراً إلى دراسة تموضع عدد الصناديق حسب واقع كل كلية وعدد الطلاب فيها، بحيث يوضع العدد الأكبر من الصناديق في كلية الآداب والعلوم الإنسانية التي تضم أعداداً كبيرة جداً من الطلاب.
ونوه نائب رئيس جامعة دمشق بأن عدد الطلاب والأساتذة في الجامعة والمعاهد يتجاوز 150 ألفاً، مؤكداً وعي الطلبة وتأكيد انتمائهم، خاصة مع حالة الاستقرار الحاصلة على مستوى البلاد.
وأشار البحري إلى استنفار رئاسة الجامعة بالتنسيق مع فرع الحزب لإنجاز كافة التحضيرات للانتخابات، مبيناً أن محافظة دمشق تؤمن كافة المستلزمات، على أن يؤمن الموظفون من لجنة الانتخابات مع وجود دور مهم لمحافظة دمشق، مشيراً إلى قيام الجامعة بتأمين الأماكن والكراسي والغرف السرية اللازمة للانتخابات وعدد من القاعات، مبيناً أن هذه التحضيرات تم تجهيزها بالتنسيق مع المعنيين في محافظات دمشق بما فيه تأمين الأحبار والأختام والأوراق.
كما لفت البحري إلى أن واقع المستلزمات والصناديق في فروع جامعة دمشق في درعا والسويداء والقنيطرة يعود لإشراف المحافظات بتخصيص الصناديق اللازمة وكافة التجهيزات.
ولفت نائب رئيس جامعة دمشق إلى القيام بعدة أنشطة ثقافية وعلمية بالتنسيق مع فرع الحزب في الجامعة لإقامة العديد من الأنشطة والفعاليات على اختلافها بمناسبة الاستحقاق الرئاسي، حيث ترك لكل كلية من كليات الجامعة إقامة الأنشطة المختلفة والندوات، ناهيك عن إقامة نشاط فني في المدينة الجامعية بدمشق.
وعن عدد المراكز أكد أنه تمت دراسة العدد بالتنسيق مع لجنة الانتخابات للتوزيع على الكليات حسب عدد الطلاب فيها والصناديق، منوهاً باتخاذ وتأمين مختلف التجهيزات والتحضيرات للانتخابات بالتنسيق بين مختلف الجهات مع إقامة الاتحاد الوطني لطلبة سورية العديد من الفعاليات الوطنية، والتحضير للتوجه إلى صناديق الاقتراع الأربعاء القادم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن