الأولى

حشود كبيرة في المحافظات تعكس الحرص على إنجاح الاستحقاق الرئاسي … السوريون يتحدّون العالم ويؤكدون على استقلالية قرارهم

| الوطن

شهدت معظم المحافظات تجمعات حاشدة دعماً للاستحقاق الرئاسي، في صورة تعكس حرص السوريين على إنجاح هذا الاستحاق الدستوري وإيصال رسالتهم إلى العالم بأن سورية باقية وصامدة خلف قائدها الرئيس بشار الأسد وأنهم هم من يقررون من يحكمهم عبر صناديق الاقتراع.
فشهدت دمشق أمس مسير حاشدة شارك فيها نحو ٧ آلاف رياضي من جميع المحافظات بمسير المحبة دعماً للاستحقاق الرئاسي، وانطلق من أمام مدينة الجلاء الرياضية على أوتستراد المزة وحتى ساحة الأمويين وسط دمشق، سبقها أمس الأول تجمعاً حاشداً لأبناء دوما في الغوطة الشرقية في ريف دمشق دعماً لهذا الاستحقاق وتعبيراً منهم عن رفضهم للإرهاب بعدما كانت مدينتهم معقلاً للإرهابيين قبل أن يحرّرها الجيش العربي السوري من رجسهم.
ولم تكن الصورة مختلفة في محافظتي حمص وحماة فشهد مسجد خالد بن الوليد تجمعاً دينياً حاشداً لأرباب الشعائر الدينية بعدما دمّر الإرهابيون جزءاً كبيراً منه، وكذلك الحال في جامع العلامة الشيخ محمد الحامد في ساحة العاصي في حماة في صورة تعكس تمازج النسيج السوري وتقرير مستقبله وتختصر آلاف السنوات من الحضارة دعماً للاستحقاق الدستوري للانتخابات الرئاسية.
ودعا وزير الأوقاف محمد عبد الستار السيد خلال حضوره التجمع الديني في حمص وحماة إلى المشاركة الواسعة فيها باعتبارها مسؤولية وأمانة ووفاء لدماء الشهداء الأبرار وإفشالاً للمؤامرات التي تستهدف صمود الشعب السوري.
من جهته أكد محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى لـ«الوطن» أن المحافظة أتمت جميع التجهيزات اللوجستية اللازمة للانتخابات الرئاسية، على حين أشار محافظ السويداء همام دبيات لـ«الوطن» إلى أن المشاركة بالانتخابات الرئاسية واجب وحق على كل مواطن وهي جزء من مواجهة الإرهاب.
ودعا شيخ عقل طائفة المسلمين الموحدين سماحة الشيخ يوسف جربوع عبر «الوطن» كل أبناء الشعب السوري للمشاركة الفاعلة في الانتخابات المقبلة.
وأكد الأب فيليب معمر من مطرانية بصرى وجبل العرب وحوران للروم الأرثوذكس لـ«الوطن» أنه كما انتصر الجيش العربي السوري على الإرهاب في ساحات المعارك فإن الشعب الرديف للجيش العربي السوري سينتصر على أعداء الوطن عند صناديق الاقتراع.
وأقيمت عدة تجمعات في أحياء مختلفة من المدن السورية على مساحة الجغرافيا عبّر فيها الحشود عن دعمهم وتأييدهم للاستحقاق الرئاسي وللرئيس بشار الأسد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن