شؤون محلية

معرض «نبض معماري» في طرطوس … 34 صندوقاً انتخابياً في جامعة تشرين وأنشطة وفعاليات دعماً للاستحقاق

| فادي بك الشريف

عبّرت حشود كبيرة من طلبة الجامعات السورية بالصوت الحر عن كامل الاستعداد للمشاركة ودعم الانتخابات الرئاسية التي تستكمل بها سورية انتصاراتها، وتنظيم فعاليات وطنية للتعبير عن عزيمتهم ومشاركتهم في الاستحقاق الانتخابي الرئاسي رافعين شعار «الأمل بالعمل».

وعن آخر الاستعدادات والتحضيرات في جامعة تشرين والفعاليات والأنشطة القائمة، بين رئيس الجامعة بسام حسن لـ«الوطن» أنه تم استكمال كل التحضيرات والتجهيزات اللازمة للعملية الانتخابية مع تأمين القاعات والغرف السرية والتنسيق بين الجامعة ومحافظة اللاذقية لتأمين جميع المستلزمات، مؤكداً توجه آلاف الطلاب الأربعاء القادم بعزيمة للإدلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع.
وأوضح رئيس جامعة تشرين أنه تم تخصيص 34 صندوقاً للاستحقاق الرئاسية في مقر الجامعة والكليات ومشفى تشرين الجامعي والسكن الجامعي، وتجهيز المراكز بكل المستلزمات والتجهيزات لاستقبال الناخبين من طلاب وأساتذة وموظفين.
هذا ويستمر تنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات المتنوعة في الجامعة، مع متابعة واهتمام الاتحاد الوطني لطلبة سورية بإقامة العديد من الفعاليات والنشاطات، لتعبر الجماهير الطلابية التي احتشدت في الجامعات عن أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية والتوجه إلى صناديق الاقتراع هو تتويج وتعزيز لمفهوم الديمقراطية، وتعبير عن وفاء شعبنا لدماء الشهداء، وتضحيات جيشنا العربي الباسل، وهي رسالة للعالم أجمع، وتعبير واضح عن تلاحم الشعب والجيش والقائد، في سورية بلد التسامح والإخاء والسلام.
ودعماً للاستحقاق الانتخابي الرئاسي ينظم الاتحاد الوطني لطلبة سورية – فرع جامعة تشرين حفلاً موسيقياً ضخماً اليوم الإثنين الخامسة مساء في الساحة المقابلة لمبنى فرع الاتحاد، علماً أنه تم أمس إقامة «ماراتون الأمل بالشباب» الذي نظمه الاتحاد في عدد من المحافظات من ضمنهم اللاذقية.
وفيما يخص واقع جامعة طرطوس، أكد رئيس الجامعة عصام الدالي أن طلبة الجامعة يؤكدون عزيمتهم واستعدادهم للمشاركة ودعم الانتخابات الرئاسية، معبرين عن عميق الوفاء والامتنان لجيشهم وقائدهم الذي لولاه ما كانت هذه الجامعة أمراً واقعاً وصرحاً أكاديمياً يحقق أهم الإنجازات العلمية سنوياً على مستوى سورية.
وبيّن الدالي لـ«الوطن» أنه تم تخصيص 7 صناديق في الجامعة، مع تأمين مختلف المستلزمات واستكمال التحضيرات والقيام بالفعاليات والأنشطة الوطنية المتنوعة دعماً للاستحقاق الرئاسي، وتحت شعار «الأمل بالعمل.. الأمل بالشباب»، نظم فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في طرطوس أمس مسيرة لطلاب كليات ومعاهد الجامعة جابت عدداً من شوارع المدينة وصولاً إلى ساحة المهرجانات على الكورنيش البحري، وذلك بمشاركة وحضور رئيس الجامعة وأمين فرع الحزب محمد حبيب حسين.
هذا وتلت المسيرة عروض فنية ورياضية على مسرح ساحة المهرجانات، إضافة إلى كلمة ألقتها الطالبة يارا ديب التي كان لها شرف المشاركة في حملة التشجير في ريف طرطوس أواخر العام الماضي، والتي شارك فيها الرئيس بشار الأسد وعائلته.
وأبدت يارا اعتزازها باعتماد صورتها مع سيادة الرئيس خلال التشجير صورة رسمية لحملته الانتخابية، مؤكدة أن الشباب هم حجر الأساس في العمل المطلوب لإعادة بناء سورية وتعافيها مما مرت به.
وفي السياق وتحت شعار «الأمل بالعمل»، افتتح أمس معرض «نبض معماري2» في صالة المعارض بمدينة طرطوس القديمة، بمشاركة عشرات المشاريع الهندسية لطلاب كلية الهندسة المعمارية بطرطوس.
وعبّر رئيس جامعة طرطوس عن الاعتزاز بالمعرض الذي يبرز مواهب طلاب الجامعة وأفكارهم الإبداعية في إيجاد حلول معمارية وجمالية لمختلف المشاريع الخدمية في مدينة طرطوس، بما يحقق ربط الجامعة بالمجتمع، علماً أن أفكار المشاريع المعروضة ركزت على تأهيل خندق المدينة القديمة وإيجاد مسارات سياحية لجزيرة أرواد وتصميم مشافٍ للأورام السرطانية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن