شؤون محلية

طرطوس تضع اللمسات الأخيرة على تحضيراتها ليوم الانتخابات

| طرطوس- هيثم يحيى محمد

ضمن إطار الاستعدادات لإنجاز الاستحقاق الدستوري لانتخابات رئاسة الجمهورية في السادس والعشرين من الشهر الحالي ترأس محافظ طرطوس المحامي صفوان أبو سعدى اجتماعاً ظهر أمس ضم كافة مديري الجهات العامة في المحافظة لضمان حسن سير العملية الانتخابية.
وطلب أبو سعدى من جميع الجهات أن تكون كافة دوائرها في جاهزية تامة وعلى مستوى هذا الاستحقاق الوطني والدستوري والسيادي المهم لاسيما ما يتعلق بالمؤسسات الخدمية والطوارئ ومتابعة حركة النقل الداخلي في كراجات الانطلاق بين المدن والوحدات الإدارية. علماً أنه تم تأمين وسائل نقل كافية لتسهيل حركة التنقل خلال هذا اليوم التاريخي لسورية.
وأكد ضرورة الاستنفار الكامل للمنظومة الصحية والمشافي العامة والهيئات العامة والإطفاء ومحطات الكهرباء، وتطرق الاجتماع إلى عدد من القضايا الخدمية ومنها واقع الري من المسطحات المائية والسدود والتنسيق القائم والضروري بين الموارد المائية والمياه والزراعة والكهرباء وضرورة جهوزيتها التامة لأي طارئ.
وأكد أبو سعدى أنه كرئيس إداري للانتخابات وفريق العمل قدم كل الدعم اللوجستي وأنجز كل المهام المنوطة بالمحافظة بما يتوافق مع قانون الانتخابات العامة بشكل شفاف وواضح ومنظم.
ونوه إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات في محافظة طرطوس برئاسة أمين عام محافظة طرطوس وعضوية المدير الإداري ورئيس قسم الجاهزية لمتابعة أي طارئ أو عائق خلال يوم الانتخابات بشكل مباشر.
من جهة ثانية شهدت المحافظة يوم أمس لقاءات جماهيرية في مختلف المناطق دعماً للاستحقاق الرئاسي وتأييداً للمرشح بشار الأسد للفوز بولاية ثانية في ظل الدستور الحالي ففي منطقة الشيخ بدر أقيمت احتفالات جماهيرية في قرى المجيدل والنمرية والعسلية ودرتي والموشة إضافة لمسيرة بالسيارات ضمن المدينة وقد عبر المشاركون بهذه الاحتفالات الوطنية عن استعدادهم للمشاركة الفاعلة بالاستحقاق الرئاسي الذي يمثل المرحلة الأخيرة من انتصار سورية على الإرهاب لتبدأ مرحلة العمل للوصول إلى سورية المتجددة.
كما أقام الاتحاد الوطني لطلبة سورية مسيرة حاشدة ضمت آلاف الطلبة في جامعة طرطوس وأقيم لقاء جماهيري آخر في ساحة المهندسين بمدينة طرطوس تأييداً للمرشح بشار الأسد، وكذلك شهدت قرى مجيدل والجرينات وسبة وعين بشريتي في المشتى لقاءات جماهيرية دعماً للانتخابات وتأييداً له وهكذا في وادي الشاطر بمدينة طرطوس والمنطار وميعار شاكر وبيت كمونة في منطقة طرطوس.
وفي بانياس أقام فرع الاتحاد العربي الديمقراطي لقاء، جماهيرياً تأييداً للمرشح بشار الأسد لانتخابات رئاسة الجمهورية العربية السورية ٢٠٢١، كما أقيمت احتفالات جماهيرية في حريصون والقلوع والروضة في منطقة بانياس وفي مساكن الإسمنت بطرطوس.
وأقيمت كذلك في منطقة صافيتا لقاءات جماهيرية في قرى كرم مغيزل والزويتيني والطليعي والسيسنية وبشبطة وحكر الشيخ محمود.. وفي القدموس أقيمت لقاءات جماهيرية في مدينة القدموس ودير الجرد وبقعو والبصيصة تأييداً ودعماً للاستحقاق وللمرشح بشار الأسد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن