عربي ودولي

ردا على العقوبات الأميركية.. محمد الحوثي يهدد باستهداف «مواقع غير متوقعة»

| وكالات

توعّد عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن، محمد علي الحوثي، التحالف السعودي بهجمات نوعية في حال استمر العدوان والحصار على الشعب اليمني.
وقال الحوثي في تغريدة عبر «تويتر» إن العقوبات الأميركية «لا تُخيف المجاهدين»، مشدداً على أن الاستمرار بالحصار والعدوان على اليمن ربما يدفع القوات المسلحة اليمنية إلى ضرب «أماكن غير متوقّعة».
وفرضت الولايات المتحدة الخميس عقوبات على اثنين من القادة العسكريين للحوثيين يقودان هجوماً للسيطرة على منطقة مأرب اليمنية، ودعا المبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ إلى التهدئة وضغط من أجل اتفاق لوقف إطلاق النار.
كما دعا ليندركينغ التحالف السعودي إلى رفع كل القيود المفروضة على الموانئ والمطارات اليمنية لتخفيف وطأة أزمة تصفها الأمم المتحدة بأنها أكبر أزمة إنسانية في العالم.
من جانب آخر أسقطت القوات المسلحة اليمنية طائرة تجسسية تابعة للتحالف السعودي هي الثانية خلال أيام، وعضو المجلس السياسي الأعلى يحذّر التحالف من هجمات نوعية.
أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، أمس الأحد، إسقاط الدفاعات الجوية طائرة تجسسية مقاتلة من نوع «CH4».
وقال سريع إن استهداف الطائرة «تمّ بصاروخ أرض جو لم يكشف عنه بعد في أجواء منطقة المرازيق بمحافظة الجوف»، مؤكداً أن أجواء بلاده «ليست للنزهة».
وكان العميد سريع أكد، الخميس الفائت، إسقاط الدفاعات الجوية طائرة استطلاع مقاتلة للتحالف السعودي، أثناء قيامها بتنفيذ أعمال عدائية.
وبثّ الإعلام الحربي اليمني مشاهد إسقاط الدفاعات الجوية اليمنية طائرة «wing Loong2» صينية الصنع في نجران.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن