ثقافة وفن

الرئيس الأسد ربان السفينة التي أوصل سورية إلى برّ الأمان

| سارة سلامة

تشكل الانتخابات حالة ديمقراطية مهمة تمر فيها البلاد كخطوة جدية نحو بلد جديد مليء بالأمل والحيوية، في هذه المرحلة تعيش سورية أجواء الاستحقاق الرئاسي وتخوض منافسة بين المرشحين للانتخابات الرئاسية، رغم كل ما كابدته سابقاً والآن من مختلف أنواع الحروب والأزمات الاقتصادية التي اعتصرت بها، أبناؤها اليوم يتفاعلون داخل البلاد وخارجها، ليعبروا عن موقفهم وليقولوا كلمتهم في وجه الباطل، تحديات كبيرة واجهتنا ورهانات على جدية هذه الانتخابات ومصداقيتها اليوم تتلاشى كلها مع صوت الحق وصوت الشعب الذي نزل إلى كل ساحة وكل ميدان غير مكره أو مجبر، هو هكذا الإنسان السوري دائماً يفخر بنفسه وبقيادته وبجيشه يعود اليوم ليجدد بيعته ويختار مسار النضال والشموخ والعزة.. وكان أبناء الجالية السورية في البلدان المختلفة خير دليل على العفوية والمباشرة والواجب الذي نستشعر به تجاه الانتخاب.. الكثير من الفنانين أيضاً يتحدثون اليوم عن أهمية العملية الانتخابية وأهمية المشاركة بها من قبل الجميع، فهو حق وواجب ضمنه لنا الدستور.. فهنا تعبر الأوساط الثقافية والفنية عن رأيها في الحملات الانتخابية عبر تصريحات أو منشورات على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، كونها تشكل مرحلة مهمة في تاريخ سورية الغد، سورية الانتصار والقيامة من جديد. كلمات خطوها تحت عنوان الاستحقاق وأهمية المشاركة الجماهيرية فيه.

شادي جميل: صوتنا حقنا

الفنان شادي جميل الذي قال عن هذا الانتخاب بأنه «صوتنا من حقنا، يجب ألا نتخلى عنه لأن هذا الوطن عزيز وغال، وعندما يكون الوطن معافى وبخير يكون الشعب كله معافى وبخير.

أمية ملص: الانتخاب حق وواجب

الفنانة أمية ملص: «الانتخاب هو حق لي وكذلك واجب علي تجاه وطني وسأشارك به».

وفاء موصللي: يجب أن نمارس حقنا وواجبنا

وفاء موصللي: بعد كل ما تعرضنا له من أذية نفسية وجسدية واقتصادية وألم وفقد وصبرنا وتحملنا يجب أن نمارس حقنا وواجبنا في الانتخابات كي نحقق وحدة أراضينا».

زهير رمضان: الدستور يكفل لي الحق

نقيب الفنانين زهير رمضان كشف عن موقفه من الانتخاب قائلاً: «سأنتخب لأن الدستور يكفل لي هذا الحق ومن واجبي الانتخاب لأن بلدنا سورية يمر بظرف استثنائي وهذه السفينة بحاجة إلى ربان حقيقي يوصلنا فيها إلى برّ الأمان، وبالنسبة لي لا أرى أكفأ وأجدر من الدكتور بشار الأسد رئيساً لهذه البلاد ورباناً لهذه السفينة».

فاتن شاهين: على السوريين الانتخاب

الممثلة فاتن شاهين عبرت عن رأيها قائلة: «من حق كل مواطن سوري أن ينتخب إن كان داخل القطر أو خارجه، لأن الاستحقاق والانتخاب واجب وطني على كل سوري وبجب على كل السوريين الانتخاب من أجل سورية».

حسام تحسين بيك: العمل لإنجاح الانتخابات

الفنان القدير حسام تحسين بيك قال: «الانتخابات في سورية واجب وطني ونرجو من السوريين جميعاً المخلصين لهذا الوطن المساهمة لإنجاح هذه الانتخابات لأنها واجب وخدمة المواطن في وطنه».

أنطوانيت نجيب: البلد التي نعشقها ونحبها

الممثلة القديرة أنطوانيت نجيب توضح أن: «الانتخابات حق للشعب السوري كله، لأنها البلاد التي نعشقها ونحبها، الأرض السورية غالية على كل سوري يجب أن يعرف من ينتخب، سأشارك بالانتخاب لأن ذلك حق علينا في بلد لطالما تيمنا حبه وعشقه».

سليم صبري: الانتخابات تعني الحرية الشعبية

الممثل القدير سليم صبري يبين أن: «الانتخابات هي رأس الديمقراطية والانتخابات تعني الحرية الشعبية والحرية هي أن يختار الإنسان من يريده لقيادته، هذه هي الديمقراطية».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن