شؤون محلية

فلاحو حمص: السوريون يضعون رسائل النصر في صناديق الاقتراع

| حمص- نبال إبراهيم

أكد رئيس اتحاد الفلاحين في حمص يحيى السقا في تصريح لـ«الوطن» أن المشاركة في الانتخابات حق وواجب دستوري مهم وأن الفلاحين والسوريين على امتداد الجغرافيا السورية سيقولون كلمتهم الفصل في السادس والعشرين من أيار الجاري، لافتاً إلى أن ما تشهده ساحات الوطن من فعاليات وتجمعات جماهيرية هو أكبر دليل على ولاء الشعب السوري لوطنه وجيشه وتأكيده على التمسك بقراره المستقل.
وقال السقا: إننا كفلاحين سنتوجه إلى صناديق الاقتراع لتأدية واجبنا الدستوري أولاً ولنختار وننتخب بإرادتنا من يمثلنا ويعمل لصناعة المستقبل ولدعم القطاع الزراعي وتحقيق الاكتفاء الذاتي، مؤكداً أن من يملك رغيف الخبز يملك القرار السياسي، وأنهم كفلاحين وسوريين سيؤكدون للعالم أجمع أن الشعب السوري هو من يختار رئيسه بحرية وديمقراطية.
وأشار رئيس اتحاد الفلاحين بحمص إلى أن سورية تعيش حالياً أعراساً وطنية بامتياز بتعبير صادق ووجداني من كل السوريين، لافتاً إلى أن الأفراح والفعاليات تعم كل الجغرافيا السورية وأن الاتحاد أقام العشرات منها في مختلف الجمعيات والروابط الفلاحية بالقرى والبلدات في حمص وتوجه بفعالية جماهيرية شعبية في مقر الاتحاد بالمحافظة، مؤكداً أن السوريين سيقولون كلمتهم عند صناديق الاقتراع وسيكتبون رسائل الانتصار تأكيداً على الولاء والحب لسورية وحرصاً على حمايتها وصون كرامتها.
من جانبه قال رئيس رابطة المخرم الفلاحية غسان أحمد العقدة لـ«الوطن»: ندعم الاستحقاق الرئاسي ونؤكد أننا سنشارك بكثافة ولن نحيد عن موقفنا ولن نتنازل عن حقنا في حماية تاريخنا وصنع مستقبلنا الذي نستحق.
بدوره أشار رئيس رابطة المركز الغربي الفلاحية نزار يونس إلى أنه وبعد أن قال السوريون في الخارج كلمتهم وأذهلوا العالم بانتمائهم سيكون دورنا في الـ 26 من أيار لنسمع صوتنا للعالم كله بأننا شعب حر أبي لن تضعفه وتفتته المؤامرات وأننا شعب مستقل بقراره السياسي ومنتم لوطنه.
من جهته لفت عضو مجلس اتحاد الفلاحين محمد علي عودة إلى أن الفلاحين سيعبرون عن ولائهم المطلق للوطن ويعملون لتحسين الإنتاج وتعزيز القطاع الزراعي ودعمه للعودة إلى حالة الاكتفاء الذاتي.
بدوره قال نائب رئيس اتحاد الفلاحين موفق زكريا لـ«الوطن» سنشارك في التصويت بالانتخابات الرئاسية وتعزيز الانتصار العسكري ولنشارك بصناعة المستقبل وتحسين القطاع الزراعي.
هذا وقد تواصلت الفعاليات الشعبية والتجمعات الوطنية الجماهيرية الحاشدة والمهرجانات الأهلية في محافظة حمص يوم أمس «الإثنين» دعماً للاستحقاق الدستوري وتأكيداً على أهمية المشاركة بالانتخابات.
وقد شهدت المحافظة ( مدينة وريف) العشرات من تلك الفعاليات الوطنية في عدد من أحياء المدينة ومناطق الريف منها ( أحياء الزهراء والعباسية وكرم الشامي وكرم اللوز وكرم الزيتون والدبلان والوعر ومناطق الخواش وشين وحديدة وغيرها).
وأكد المشاركون في تلك الفعاليات والتجمعات الجماهيرية أن الاستحقاق الرئاسي تجسيد حقيقي للتعبير عن رأي الشعب السوري في اختيار رئيس للجمهورية وانتخاب قائد يمثل طموحات شعب قدم التضحيات الكثيرة في حربه ضد الإرهاب، لافتين إلى أنهم سيحولون يوم انتخاب رئيس الجمهورية إلى عرس وطني ليعبروا من خلاله عن اعتزازهم وفخرهم بالقرار السوري السيادي.
وأشار المحتشدون إلى أنهم سيؤكدون للعالم أجمع في يوم الأربعاء القادم أن السوريين هم من يختارون وينتخبون رئيسهم الجدير بثقتهم، مؤكدين أن سورية مهد للحضارة ومنارة للكرامة والسيادة ومدرسة في حب الوطن والانتماء إليه.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن