اقتصاد

إيطاليا تقدم 3 ملايين يورو لدعم مشاريع تنموية في الميادين بريف دير الزور

| الوطن

أعلنت الحكومة الإيطالية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة «الفاو» تقديم 3 ملايين يورو لدعم عدة مشاريع تنموية في الميادين جنوب شرق دير الزور.
وأوضح مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية «OCHA» أن المشروع المشترك سيقدم الدعم للأهالي في قرى الميادين بريف دير الزور، عبر مجموعة من الخدمات والأنشطة، كإنشاء مشاريع تعود بالدخل على الأهالي، ومشاريع تهدف إلى زيادة الاندماج الاجتماعي والاقتصادي للأشخاص الذين يعانون من إعاقة، بالإضافة إلى مشاريع صحية، وتمويل المشاريع الزراعية لتحقق الدخل للعائلات، حسبما نشر «المكتب» على موقعه في الإنترنت.
وذكرت الأمم المتحدة أن أهالي الميادين يعانون من سوء البنية التحتية وضعف الخدمات الأساسية، حيث يحتاج نحو 62 ألف شخص إلى دعم إنساني، مشيرة إلى أن النساء وذوي الإعاقة هم الأكثر حاجة.
واستعاد الجيش العربي السوري السيطرة على مدينة الميادين، أحد آخر أبرز معاقل تنظيم «داعش الإرهابي في سورية، في شهر تشرين الأول عام 2017.
ويركز المشروع على التنمية الريفية ويهدف إلى إفادة 80 ألف شخص بشكل مباشر وغير مباشر من السكان، بمن فيهم 20 ألف امرأة، و800 شخص من ذوي الإعاقة.
وبينت الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في سورية، رملة الخالدي، أنها التقت أعضاء المجتمع المحلي في الميادين لمعرفة احتياجاتهم بشكل أفضل، مشيرة إلى أن الدعم الذي سيتم تقديمه عبر المشروع المشترك بين الحكومة الإيطالية والأمم المتحدة سينعش المنطقة وسيكون له تأثير إيجابي على حياة الأهالي، موضحةً أن الكثير من سكان المنطقة يعتمدون كلياً على العمل في الزراعة.
بدوره بيّن ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في سورية، إياد نصر، أن مشاركة المرأة بالحياة الاجتماعية والاقتصادية في مجتمعها بالمنطقة له تأثير كبير على إعادة بناء المجتمع وتعافيه من جميع الجوانب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن