سورية

ميليشيات «قسد» اختطفت مواطنين في مناطق سيطرتها بالجزيرة … الاحتلال الأميركي يواصل سرقة الثروات السورية

| وكالات

واصلت ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية -قسد» تكثيف عمليات المداهمة والاختطاف التي تنفذها في المناطق التي تسيطر عليها في الجزيرة السورية، بالتزامن مع مواصلة الاحتلال الأميركي سرقة القمح وتهريبه إلى العراق.
وفي التفاصيل، ذكرت مصادر محلية، أن «مسلحي ميليشيات «قسد» داهموا حي جبل في بلدة تل حميس بريف محافظة الحسكة، واختطفوا 4 مواطنين بعد التهجم عليهم والتنكيل بهم، وذلك حسبما ذكرت وكالة «سانا».
وأشارت المصادر إلى أن المختطفين الأربعة هم مواطنون هجرتهم قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها الإرهابيون من مدينة رأس العين بريف المحافظة.
وصعدت ميليشيات «قسد» خلال الأيام الماضية عمليات المداهمة التي تنفذها في المناطق التي تسيطر عليها في الجزيرة السورية واختطفت العشرات من الأهالي في أرياف دير الزور والرقة والحسكة بهدف تجنيدهم للقتال في صفوفها.
من جهة ثانية، زعمت ميليشيات «قسد» إلقاء القبض على 24 مسلحاً من تنظيم داعش الإرهابي بريف دير الزور الغربي وذلك خلال عملية أمنية بمشاركة ما تسمى قوات «الاشايس» التابعة لها. كما زعمت، أن العملية انطلقت بناءً على مناشدات الأهالي.
في غضون عثرت ميليشيات «قسد»، على مستودع للأسلحة يعود لتنظيم داعش الإرهابي، في نفق تحت الأرض في بلدة درنج شرقي دير الزور، حسبما ذكرت مواقع إلكترونية معارضة.
وأشارت الميليشيات إلى أن المستودع يحوي أكثر من 30 صاروخ « تاو» يحمل على الكتف، إضافة لأكثر من 8 عبوات ناسفة مع عشرات القنابل اليدوية والألغام محلية الصنع، وذكرت أن الأسلحة، دفنت بشكل تحفظ فيه من التلف، لإعادة استعمالها على المدى القريب.
من جانب آخر، واصلت قوات الاحتلال الأميركي عمليات النهب المنظم للثروات السورية وأخرجت، أمس، رتلاً من الشاحنات المحملة بالقمح السوري المسروق من صومعة تل علو بريف الحسكة الشمالي الشرقي، حسبما ذكرت «سانا».
وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال الأميركي قامت بإخراج رتل مؤلف من 35 شاحنة محملة بالقمح المسروق من صومعة تل علو في منطقة اليعربية واتجهت بها إلى الأراضي العراقية عبر معبر اليعربية.
وأخرجت قوات الاحتلال الأميركي السبت الماضي رتلاً مؤلفاً من 15 شاحنة محملة بالقمح بينها شاحنات مغطاة إلى العراق عبر معبر الوليد غير الشرعي.
وأدخلت قوات الاحتلال الأميركي أول من أمس رتلاً من 86 آلية منها صهاريج وعربات قتالية وشاحنات محملة بعتاد عسكري ومعدات ومواد لوجستية إلى قواعد احتلالها بريف الحسكة قادماً من العراق.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن