الأولى

السيد: نبادل من بادل شعبه الوفاء بالوفاء.. المطران أرماش: الانتخابات إنجاز في مسيرة الوطن … أكبر تجمع تاريخي لرجال الدين من مختلف الديانات في الجامع الأموي وفاء للرئيس الأسد

| الوطن

احتشد أمس عدد كبير من علماء الدين الإسلامي ورجال الدين المسيحي وبحضور عدد كبير من معلمات القرآن الكريم في رحاب المسجد الأموي في دمشق في أكبر تجمع ديني تاريخي لمختلف الديانات في هذا المسجد الذي يأسر زواره بعبق تاريخ الحضارة السورية العريقة ويشكّل رمزاً لتنوع الديانات السماوية، دعماً للاستحقاق الدستوري ووفاء لقائد الوطن الرئيس بشار الأسد.
وقال وزير الأوقاف محمد عبد الستار السيد: كل الأطياف اجتمعت في هذا المكان التاريخي الإيماني العظيم وفاء ومحبة لمن بادل شعبه وفاء بوفاء.
وفي كلمة له خلال التجمع أضاف السيد: لا بد من باقة وفاء لرجال الدين المسيحي ولمعلمات القرآن واللاتي خصهن بالشكر لتوافدهن إلى الجامع الأموي منذ التاسعة صباحاً ليعبرن عن وفائهن للرئيس الأسد.
بدوره مفتي دمشق بشير عيد الباري قال: اليوم سنقول نعم، نعم للرئيس بشار الأسد كتبناها بكل قلـب ومن كل قلب وسنكتبها بكل يد وسنبايع بيعة الصدق.
من جانبه أكد المطران آرماش نالبنديان للأرمن الأرثوذكس لـ«الوطن» أن الاستحقاق الوطني الحالي هو إنجاز عن مسيرة الوطن، وفي تصريحه لـ«الوطن» قال: استطعنا أن نحقق الصمود ونعيش في عملٍ وأمل بعدما عشنا حالة من الإرهاب والدمار والحرب على سورية، وانتصارنا سوف يتحقق باستحقاق دستوري استحقاق وطني.
وقال الشيخ ياسر أبو فخر من مشايخ الهيئة الروحية لطائفة المسلمين الموحدين لـ«الوطن»: نحن على أعتاب الاستحقاق الدستوري لانتخاب رئيس الجمهورية وممارسة هذا الحق مسؤولية وطنية وأخلاقية ودينية وأمام صناديق الاقتراع نقول نعم للرئيس الأسد ليقود السفينة نحو شواطئ الأمان.
الداعية لبنى الطويل قالت لـ«الوطن»: اجتمعنا بقلوب محبة ومؤمنة ونحن على العهد ومبايعون للرئيس الأسد، والتجمع الكبير إن دل على شيء فهو يدل على محبة وولاء وردِّ جميل للرئيس الأسد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن