الأولى

محافظ الرقة لـ«الوطن»: يعرفون اتجاه المجتمع ويخشون افتضاحهم أمام العالم … ميليشيات «قسد» تقرّر إغلاق الطرق المؤدية إلى مناطق سيطرة الدولة قبيل الانتخابات بساعات

| موفق محمد

ندّد محافظ الرقة عبد الرزاق الخليفة بقرار ما تسمى «الإدارة الذاتية» الكردية الانفصالية العميلة للاحتلال الأميركي، بإغلاق الطرق المؤدية إلى مناطق سيطرة الدولة.
وفي تصريح لـ«الوطن»، قال الخليفة: «واضح أن الهدف من وراء هذا القرار منع المواطنين من المجيء إلى المناطق المحررة للإدلاء بأصواتهم»، في الانتخابات الرئاسية التي من المقرر أن تجري في الـ26 من أيار الجاري، وأضاف: «أنا على يقين وعلى يقين مطلق، بأن ما تمت مشاهدته في لبنان كانت ستتم مشاهدته بشكل أوسع وأشمل في حال تُركت الناس تتخذ الموقف وتتجه إلى مراكز الانتخاب»، موضحاً أن «صندوق الانتخاب ليس مسألة شخصية وإنما هو واجب وطني لكل أبناء الوطن السوري عامة».
وأوضح الخليفة، أن الميليشيات تعرف تماماً ما اتجاه المجتمع، وكيف يتجه المجتمع، وماذا يريد هذا المجتمع، ولذلك يتخذون إجراءات حتى لا يفتضح الواقع الاجتماعي ويعرّون أمام العالم أجمع».
وإن كان يتوقع حصول مواجهات بين المواطنين ومسلحي ميليشيات «قسد» خلال يوم الانتخابات على خلفية هذا القرار، وقال: «نتمنى على الجميع من أصحاب المواقف الوطنية من أبناء وطننا، أن يعبّروا بالطريقة التي يشاؤون، على الأقل نلاحظ أنه في بعض الدول الأوروبية التي اتخذت مواقف قبل الانتخابات، المواطنون السوريون هناك شاركوا ولو بشكل استنكاري وأقاموا صناديق رمزية وليست حقيقية عبروا من خلالها عن مواقفهم الوطنية».
وفي وقت من المقرر أن تجري الانتخابات الرئاسية غداً الأربعاء، أصدرت أمس ما تسمى «الإدارة الذاتية» الكردية التي تسيطر بدعم من الاحتلال الأميركي على مناطق واسعة في شمال وشمال شرق سورية، قراراً بإغلاق كل الطرق المؤدية إلى مناطق سيطرة الحكومة السورية الشرعية اعتباراً من الساعة السابعة مساء أمس وحتى إشعار آخر.
وفي تصريح مماثل لـ«الوطن»، قال شيخ شيوخ قبيلة «البكارة»، نواف راغب البشير: «يعرفون حق المعرفة أن أبناء سورية شرق نهر الفرات في محافظات الحسكة ودير الزور والرقة (مناطق سيطرة «قسد») متفقون تماماً مع قيادتهم وكانوا يجّهزون أنفسهم للتوجه من شرق النهر إلى غرب النهر من أجل الإدلاء بأصواتهم لصالح الدكتور بشار الأسد ولهذا السبب تم إغلاق الطرق».
وأوضح الشيخ البشير، أن الكثير من المواطنين السوريين في شرق النهر يرسلون حالياً صور بطاقاتهم الشخصية ويقولون نحن مع رئيسنا، لافتاً إلى أنه في دير الزور والحسكة والرقة تقام فعاليات تأييداً للرئيس الأسد وترفع خلالها صوره، وأضاف: «نحن نعرف حق المعرفة أن شبابنا هم سوريون مع قيادتهم ومع وحدة التراب السوري ومع رئيسهم بشار الأسد».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن