ثقافة وفن

نجوم الغناء يحتفون بالاستحقاق الرئاسي … «سورية بالقلب زهرة الياسمين.. على أرضها أطيب شعب اسمهم سوريين»

| وائل العدس

يستعد السوريون صباح اليوم للتوجه إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الاستحقاق الدستوري الرئاسي لاختيار مرشحهم الذي يقود سورية في المرحلة المقبلة.
وبعد أن شهدت القنصليات والسفارات مشاركة كبيرة للجاليات السورية في بلاد المغترب، من المتوقع أن يتوافد كل السوريين اليوم إلى الصناديق الموزعة على امتداد سورية تأكيداً على أن الشعب السوري هو وحده صاحب القرار بعيداً عن الإملاءات الخارجية.
وشهدت ساحات سورية خلال الأيام الماضية العديد من الاحتفالات باقتراب موعد الاستحقاق الرئاسي على اعتباره عرساً وطنياً، ودعماً للرئيس بشار الأسد الذي أطلق حملته الانتخابية بعنوان «الأمل بالعمل».
«الوطن» استطلعت في وقت سابق آراء الكثير من الشخصيات المعروفة من فنانين ومثقفين ورياضيين وناشطين في مختلف الصعد، وأبدوا جميعهم تأييدهم الكامل للرئيس الأسد إيماناً منهم بأنه أمل ومستقبل سورية المشرق وأنه الأقدر على النهوض بعد أن قاد البلد إلى بر الأمان، محققاً الانتصار تلو الآخر على الإرهاب العالمي.
نجوم عدة أطلقوا أغنيات جديدة احتفالاً بالاستحقاق الرئاسي وهذه تفاصيلها:

سورية بالقلب
بدايةً، أطلق النجم الكبير جورج وسوف أغنية بعنوان «سورية بالقلب» من تأليف صفوح شغالة وألحان جورج مارديروسيان وتوزيع مأمون شمدين وميكس وماسترينغ هشام بندقجي.
ويقول مطلع الأغنية: «سورية بالقلب زهرة الياسمين، على أرضها أطيب شعب اسمهم سوريين، نحنا اللي حمينا بلدنا بوجه الإرهاب وصمدنا، جيشك شامخ يا أسدنا، بإذن اللـه منصورين».

اتجمعوا
بدوره أطلق النجم ناصيف زيتون أغنية بعنوان «اتجمعوا» من كلمات حياة إسبر وألحان فضل سليمان وتوزيع عمر صباغ.
ويقول مطلع الأغنية: «اتجمعوا اتجمعوا بقلب سوري اتجمعوا.. تحت سقف الوطن متل قبل اتجمعوا، كرمال سورية تعوا عالورقة قلب طبعوا.. بصوتك في بكرا جديد راجع فرحنا معو».

صوت البلد
كما أطلق النجم السوري سومر الصالح والنجم اللبناني ربيع الأسمر «أوبريت» وطنياً بعنوان «صوت البلد» من تأليف سامر غزال وألحان سومر الصالح وتوزيع وتسجيل هشام بندقجي. أما الكليب ففكرة وإخراج صفوان مصطفى نعمو، وتمّ تصويره في دمشق وحلب واللاذقية وحماة بمشاركة القوات البحرية وأبطال الجيش العربي السوري وعدد من الأطفال والفعاليات الشعبية.
يقول مطلع الأوبريت: «بالحب بالتقدير يا بلادي قوليلو، عز الوطن الكبير غيرك ما بيشيلو، ع العالي علّا الصوت، صوت البلد كلّا، نحنا معك عالموت، توكل على الله».
بلدي سورية

من جانبه، أطلق محمد الباش أغنية بعنوان «بلدي سورية» من كلمات نزار فرنسسيس وألحان فضل سليمان وتوزيع هشام بندقجي.
ويقول مطلع الأغنية: «بلدي سورية هي أهل مروة وعز نفوس.. صبر نواعير الحموية بيعطي أهل الصبر دروس.. من حلب للاذقية للناس الحلوة بطرطوس.. من عزة أرض السلمية جينا خد الشام نبوس».

العالم كلو
كما أطلقت النجمة حنين القصير أغنية بعنوان «العالم كلو» من تأليف صفوح شغالة وألحان خالد صدر وتوزيع براق تناري.
ويقول مطلع الأغنية: «كوكبة فرسان شعبي السوري من بدء الزمان ضاربة جذوري.. العالم كلو عينو علينا بدو يعرف صوتنا لمين.. صوتنا ليلي ساكن عنينا سيد الرجال المحترمين».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن